Accessibility links

logo-print

فيسبوك يكشف عن خاصية تضعه على واجهة استقبال هواتف أندرويد


فيسبوك على واجهة جهاز أندرويد

فيسبوك على واجهة جهاز أندرويد

كشف موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الخميس عن برمجية خاصة مصممة لجعله في واجهة الاستقبال لهواتف عاملة بنظام تشغيل "أندرو يد".

وكشف الموقع أيضا خلال مؤتمر صحافي عن هاتف ذكي من تصميم شركة "إتش تي سي" التايوانية يضع فيسبوك في واجهة الشاشة تلقائيا، وسيتم بيعه في أسواق الولايات المتحدة من جانب شبكة "إيه تي آند تي" المشغلة للاتصالات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الرئيس التنفيذي ومدير موقع فيسبوك مارك زاكربيرغ قوله إن الخاصيةالجديدة المسماة "فيسبوك هوم" ستجعل من موقع التواصل الاجتماعي قاعدة شاشات لهواتف "أندرو يد"، نظام التشغيل التابع لعملاق الإنترنت الأميركي غوغل.

واكد زاكربيرغ أن "فيسبوك هوم" يريد وضع "الناس لا التطبيقات" في موقع الأولوية لهذه الهواتف.

وفي وثائق موجهة إلى الصحافة، وصف موقع فيسبوك البرمجية الجديدة بأنها "طريقة جديدة لجعل هاتفكم العامل بنظام أندرويد هاتفا اجتماعيا مدهشا وحيا".

وهذه البرمجية التي ستتيح للمستخدمين الدخول إلى صفحتهم على موقع فيسبوك فور تشغيل هاتفهم، ستكون متاحة في متجر "غوغل بلاي" اعتبارا من 12 أبريل/نيسان.

وأوضحت المجموعة أن نسخة من هذه البرمجية ستكون موجودة في أوروبا خلال الأشهر المقبلة،كما أنها تقوم حاليا بتكييف هذه البرمجية لتتناسب مع الأجهزة اللوحية.

هاتف "إش تي سي فرست"

سيتم تسويق البرمجية من جانب مجموعة "إتش تي سي" التايوانية التي ستصنع هاتفا مجهزا بشاشة استقبال "فيسبوك". وهذا الهاتف الذي سيطلق عليه اسم "إتش تي سي فرست" سيباع في الولايات المتحدة من جانب المشغل "إيه تي آند تي" بمبلغ يناهز 100 دولار.

وأبدى المحلل تريب شاودري حماسته للمنتجات الجديدة لفيسبوك، متحدثا لوكالة الصحافة الفرنسية عن "مفهوم غير مسبوق".

وقال "فيسبوك ليست شركة تنسخ كما سواها في قطاع الهواتف المحمولة (...) بما فيها مايكروسوفت، بلاكبيري أو سامسونغ".

وأضاف "سينتزعون إذا لأنفسهم موقع الصدارة في لهواتف الاجتماعية. يبقى معرفة إلى أي حد هذا الجزء من السوق سيكون مهما أو لا".
XS
SM
MD
LG