Accessibility links

فيسبوك يقدم تجربة جديدة للمستخدمين عند الانفصال العاطفي


شعار فيسبوك

شعار فيسبوك

بدأ موقع فيسبوك تجارب على سلسلة أدوات اختيارية تتيح لمستخدمي هذه الشبكة الحد من التفاعل مع شركائهم السابقين في حال الانفصال العاطفي إثر انتهاء العلاقة بينهم.

وأشارت الشبكة الأميركية في رسالة عبر مدونتها الرسمية إلى أن الأدوات الجديدة ستسمح خصوصا بـ"الحد من رؤية الاسم أو الصورة الشخصية للشريك السابق على فيسبوك من دون الحاجة إلى إلغاء الصداقة معه أو حظره".

وتتيح الشبكة الاجتماعية أصلا لمستخدميها تحديد الوضع العاطفي لهم إذ بإمكانهم الإعلان عما إذا كانوا "عازبين" أو يعيشون كـ"ثنائي" أو أنهم في علاقة "معقدة" أو حتى في حالات "الطلاق" أو "الانفصال".

وإلى ذلك، أضاف فيسبوك سلسلة جديدة من الأدوات التي يمكن الاستعانة بها فور تغيير المستخدم لوضعه العاطفي عبر الشبكة للإعلان عن انتهاء علاقة معينة.

وبالتالي بات في إمكان المستخدمين أن يختاروا الحد من ظهور المنشورات الخاصة بشركائهم السابقين أو مواصلة متابعتها.

ويمكنهم أيضا اتخاذ قرارات عما إذا كانوا يريدون حجب صورهم الشخصية وتسجيلاتهم المصورة وتحديثات بياناتهم عن شركائهم السابقين.

كذلك تتيح خاصية ثالثة التحكم بالإعدادات المتعلقة بمنشورات سابقة بما يسمح على سبيل المثال بإلغاء الإشارات الموضوعة في صور سابقة للثنائي.

وبدأت تجربة هذه الأدوات الجديدة الخميس في الولايات المتحدة لمستخدمي شبكة "فيسبوك" على الأجهزة المحمولة. وأشارت المجموعة إلى أنها ستجري تعديلات كما ستوسع نطاق تطبيق هذه الخاصيات الجديدة تبعا للأصداء الواردة من المستخدمين.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG