Accessibility links

logo-print

تطبيق جديد من فيسبوك يجمع ذوي الاهتمامات المشتركة بهوية مجهولة


تطبيق "رومز" Rooms من فيسبوك

تطبيق "رومز" Rooms من فيسبوك

لأن هناك من يحب أن يشارك في نقاشات دون أن يعرف أحد اسمه الحقيقي، أطلق موقع فيسبوك تطبيقا جديدا لأجهزة آبل يجمع الناس ذوي الاهتمامات المشتركة في مكان واحد بهوية مجهولة.

والتطبيق الذي أطلق عليه "رومز" Rooms يتيح للمستخدم إنشاء غرفة للنقاش وإضافة التعليقات والصور والفيديو كما لو كانت في فيسبوك أو إنستغرام غير أن التركيز يكون حول موضوع النقاش الذي أنشأه المستخدم، وفق ما أعلن فيسبوك على مدونة التطبيق.

ويذكر هذا التطبيق بالأيام الأولى من الإنترنت حين كانت هناك منتديات نقاش وغرف دردشة يدخلها المرء بهوية مجهولة ويساهم في المشاركات من دون حرج ويتعرف على أشخاص جدد بدلا من الاتصال فقط مع الأصدقاء والعائلة.

مثال على "شفرة الاستجابة السريعة" QR code التي يمكن من خلالها إرسال دعوة لدخول غرف تطبيق "رومز"

مثال على "شفرة الاستجابة السريعة" QR code التي يمكن من خلالها إرسال دعوة لدخول غرف تطبيق "رومز"

ويمكن دعوة الناس لدخول الغرف عن طريق دعوات تشبه "شفرات الاستجابة السريعة" QR codes، ويقوم المستخدم بتصوير الدعوة ويقوم التطبيق بمسح الصورة وإدخال المستخدم إلى الغرفة.

وللبدء باستخدام التطبيق، إذا لم تتلقَ دعوة من شخص آخر سوف يقوم التطبيق بتقديم "شفرة استجابة سريعة" ويطلب منك أن تقوم بتصويرها. ثم يقترح عليك دخول أربع غرف.

ويعد هذا التطبيق مستقلا تماما عن تطبيق فيسبوك، ولا يتطلب أن يكون لديك حساب على فيسبوك، ولا يفرض عليك إدخال قوائم أصدقائك.

وبهذا الأسلوب من الدعوات يمكن للغرفة أن تكون خاصة أو عامة بحسب ما يريد المستخدم الذي أنشأها، ويمكن للدعوات أن تكون عامة لأي كان على الإنترنت أو خاصة ضمن مجموعة منتقاة من المستخدمين.

ويمكن تغيير إعدادات الغرفة بحسب مستوى الخصوصية ويمكن تحديد ما إذا كانت المشاركات يمكن إيجادها عن طريق البحث.

وهذا فيديو يعرض المزيد عن تطبيق "رومز" من فيسبوك:

المصدر: راديو سوا/مواقع تقنية

XS
SM
MD
LG