Accessibility links

logo-print

فيسبوك ويوتيوب يتصدران قائمة التطبيقات الأكثر استخداما


شابات وشبان يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

شابات وشبان يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

تصدر تطبيق فيسبوك قائمة التطبيقات الأكثر زيارة على الهواتف الذكية المتصلة بالانترنت، بينما يعد تطبيق يوتيوب هو الأكثر استخداما على مستوى الحواسب اللوحية، بحسب دراسة أجرتها شركة متخصصة.

وذكر تقرير أعدته شركة سيسكو، أن تطبيق يوتيوب جاء في الترتيب الثاني بعد فيسبوك على مستوى الهواتف الذكية، فيما حلت تطبيقات تصفح الإنترنت بالمرتبة الثانية.

وحظى تطبيق نتفليكس للأفلام لبث الفيديو بالمرتبة الرابعة فيما احتلت تطبيقات تطبيقات الخرائط في المرتبة الخامسة وتطبيق بث الموسيقى سبوتيفاي وإنستراغرام المرتبة السابعة.

وحصد تطبيق محادثات الفيديو عبر الإنترنت سكايب المرتبة الثامنة، فيما جاء تطبيق التخزين دروب بوكس بالمرتبة التاسعة، ويليهما تطبيقات البريد الإلكتروني.

اليوتوب يتصدر الأجهزة اللوحية

وفي المقابل، تصدر تطبيق يوتيوب القائمة عبر الحواسب اللوحية المتصلة بالإنترنت ويليه فيها تطبيقات تصفح الإنترنت ثم تطبيق نتفليكس.

وحل تطبيق الشبكة الاجتماعية فيسبوك بالمرتبة الثالثة.

وقدرت سيسكو حجم حركة البيانات على الإنترنت عبر الأجهزة النقالة، مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، بنحو 2.5 إكسابايت كل شهر خلال 2014، مؤكدة أن حجم البيانات هذا عبر تلك النوعية من الأجهزة هو أكبر 30 مرة من إجمالي حركة البيانات للإنترنت عبر كافة الأجهزة مع نهاية عام 2000.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG