Accessibility links

صورة 'فوتوشوب' تثير جدلا سياسيا في هولندا


الصورة التي أحدثت الجدل في هولندا

اتهم سياسيون هولنديون الاثنين النائب البرلماني الهولندي المعروف بمناهضته للإسلام غيرت فيلدرز ببث "أخبار كاذبة" بعد نشره تغريدة مع صورة مركبة بتقنية فوتوشوب لخصم سياسي له وهو محاط بإسلاميين متطرفين.

وتقول التغريدة إن بختولد "يتظاهر مع إرهابيين من حماس".

ويأتي نشر فيلدرز هذه الصورة لزعيم حزب (دي 66) الاشتراكي الديموقراطي ألكسندر بختولد المؤيد لفكرة أوروبا الموحدة قبل خمسة أسابيع فقط من الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 15 آذار/ مارس المقبل.

وتظهر الصورة بختولد وهو محاط بيافطات يرفعها متشددون إسلاميون وكتب عليها "الإسلام سيجتاح أوروبا" و"الشريعة لهولندا".

واستخدم فيلدرز شعارات مناهضة للإسلام والهجرة وللنظام القائم أتاحت له تصدر استطلاعات الرأي خلال الأشهر الماضية، يليه الليبراليون بزعامة رئيس الحكومة مارك روتي.

ورد بختولد بغضب على تغريدة فيلدز على صفحته في موقع فيسبوك قائلا إنه عادة ما يضحك لدى رؤية أشخاص يبدعون في الصور على الإنترنت، لكن ليس هذه المرة.

وتابع "في هذه المرحلة التي تنتشر فيها الاخبار الكاذبة لا نستطيع بكل بساطة أن نتجاهل التداعيات التي يمكن أن تنجم عن صورة كاذبة من هذا النوع".

وأثارت تغريدة فيلدرز غضب سياسيين هولنديين آخرين.

وكتب زعيم أنصار البيئة جيسي كلافر تغريدة قال فيها إن الصورة التي نشرها فيلدرز "حقيرة وغير مسؤولة" مضيفا "من يكتب في تغريداته أخبارا كاذبة عن أشخاص آخرين يفقد مصداقيته".

المصدر: موقع الحرة/ أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG