Accessibility links

معركة الفلوجة.. القوات الأمنية تسيطر على الصقلاوية


قوات عراقية تتخذ مواقعها شمال الفلوجة

قوات عراقية تتخذ مواقعها شمال الفلوجة

تمكنت القوات الأمنية العراقية السبت من فرض "سيطرة تامة" على ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، وأحكمت طوقها على المدينة.

وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن القوات الأمنية تسعى إلى إحكام سيطرتها على محيط قضاء الفلوجة التي يتمركز فيها تنظيم داعش، بهدف تسهيل عملية اقتحامها.

وأضاف رسول "استطاعت فرقة المشاة الـ 14 والحشد الشعبي الدخول إلى مركز مدينة الصقلاوية وتم رفع العلم العراقي على المباني الرسمية والحكومية هناك بعد أن تم تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

وأفاد بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة بأن "جهاز مكافحة الإرهاب اقتحم مدينة الفلوجة من الجهة الجنوبية وسيطر على النعيمية ويحاصر أحياء جبيل والشهداء".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي قوله إن "قواتنا تطوق الآن منطقتي جبيل والشهداء بالجزء الجنوبي من مركز الفلوجة".

وتابع "تفلصنا عن بناية قائم مقامية قضاء الفلوجة ثلاثة كيلومترات".

وتكتسي الصقلاوية أهمية استراتيجية كبيرة لأنها الرابط بين الفلوجة وجزيرة الخالدية الممتدة في صحراء الأنبار.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة أن طائرات تابعة للتحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة قتلت مسلحين من التنظيم المتشدد بينما كانوا يحاولون الفرار على متن قارب عبر نهر الفرات.

من ناحية أخرى، قال قائد فيلق بدر والقيادي في الحشد الشعبي بدر العامري إن "المرحلة الأولى والثانية من العملية انتهت بتطويق وعزل مدينة الفلوجة وسنترك تحريرها لقوات الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الارهاب".

وأضاف العامري أنه سيتم الإبقاء على ممر إنساني للأسر الهاربة من بطش التنظيم المتشدد.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG