Accessibility links

بلاتر: لا مجال للحديث عن نقل بطولة 2022 من قطر


رئيس الاتحاد الدولي للفيفا خلال اجتماع في قطر

رئيس الاتحاد الدولي للفيفا خلال اجتماع في قطر

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر الجمعة، أن الفيفا بدأ عملية مشاورات فيما يتصل بإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بالموعد التقليدي في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز أو اقامتها في موعد آخر تجنبا لدرجات الحرارة المرتفعة في الصيف.

وأضاف بلاتر في تغريدة له بموقع تويتر، أنه بعد اجتماع للجنة الفيفا التنفيذية في مقر الاتحاد الدولي، أن الأخيرة قررت إطلاق عملية مشاورات بين الأطراف الرئيسية المعنية بكأس العالم 2022 في قطر. موضحا أنه لن يتم اتخاذ قرار بهذا الصدد قبل كأس العالم المقبلة في 2014.


وقال بلاتر إن الشركاء المعنيين بالبطولة ومن بينهم اللاعبون والأندية والبطولات المحلية والاتحادات الوطنية والاتحادات القارية والفيفا عليهم المشاركة في المشاورات بقوة.

وقال بلاتر في وقت سابق من العام الجاري إنه سيقترح تغيير موعد البطولة كما وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تغيير الموعد أيضا، في حين دعت أطراف أخرى إلى التروي وعدم التسرع في اتخاذ أي قرار وإجراء مزيد من المشاورات مع جميع الأطراف المرتبطة بالبطولة الكبرى.

ومنحت قطر شرف استضافة البطولة في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز قبل ثلاث سنوات، وقالت إنها ستتغلب على مشكلة الحرارة عن طريق بناء استادات مكيفة الهواء لكن كثيرين عبروا عن قلقهم من ارتفاع درجات الحرارة في الدولة الخليجية خلال أشهر الصيف وصدرت دعوات تطالب بتغيير موعد البطولة.

وأشار بلاتر في مؤتمر صحافي الجمعة إلى أنه لا مجال لأي حديث عن نقل البطولة من قطر وقال إن "كأس العالم 2022 ستقام في قطر، مؤكدا أن القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للفيفا في ديسمبر 2010 لا يزال قائما ولا يوجد سبب يدعو لإعادة النظر في هذا القرار."

لكن بلاتر نوه إلى أن الفيفا لن يتجاهل مزاعم عن تعرض بعض العمال الأجانب في قطر لانتهاكات قائلا "أعبر عن كامل تعاطفي وأسفي على أي شيء يحدث في أي دولة تقع فيها وفيات في مواقع البناء خاصة إذا تعلق الأمر بنهائيات كأس العالم."
XS
SM
MD
LG