Accessibility links

الأمير علي بن الحسين يعلن ترشحه لرئاسة فيفا


الأمير علي بن الحسين رفقة بلاتر

الأمير علي بن الحسين رفقة بلاتر

أعلن الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم المقررة في 29 أيار/مايو المقبل في زيوريخ، ليكون المنافس الأبرز أمام الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، والفرنسي جيروم شامبين.

وقال الأمير علي الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع والثلاثين في 23 كانون الأول/ديسمبر الماضي، "لقد جاءت رغبتي في تولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم إيمانا مني بأن الوقت قد حان لتحويل الانتباه عن الخلافات الإدارية والعودة إلى الاهتمام بالرياضة ذاتها".

وأضاف أن قراره هذا "لم يكن سهلا"، وأنه جاء بعد مناقشات مع أعضاء في الاتحاد.

واعتبر الأمير علي وهو شقيق ملك الأردن عبد الله بن الحسين أن اللعبة، "تستحق حوكمة من مستوى عالمي"، وأضاف بأنه يتعين على فيفا أن "تكون منظمة للخدمة ومثالا يحتذى بها في ما يتعلق بالأخلاق والشفافية".

يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الـ15 الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، فهو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وانتخب الأمير علي نائبا لرئيس فيفا ممثلا لآسيا عام 2011، ويتولى منصب رئيس لجنة اللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية ونائب رئيس لجنة كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية ونائب رئيس لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان جوزيف بلاتر قد أعلن في مطلع أيلول/سبتمبر الماضي بأنه سيترشح لولاية جديدة للمنصب الذي يشغله منذ عام 1998.

ما شامبين (56 عاما) الذي شغل منصب نائب أمين عام الاتحاد الدولي سابقا، فاعلن ترشحه لرئاسة فيفا قبل عام بالتحديد، لكنه على الورق لا يملك اي أمل بالفوز.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG