Accessibility links

مسؤول حذر من إقامة المونديال في قطر يدرس الترشح لرئاسة الفيفا


مسؤول الفيفا التشيلي هارولد ماين نيكولز

مسؤول الفيفا التشيلي هارولد ماين نيكولز

يدرس التشيلي هارولد ماين نيكولز، الذي ترأس اللجنة الفنية التابعة للفيفا لدراسة طلبات استضافة مونديالي 2018 و2022 والذي سبق أن حذر من إقامة النهائيات في قطر، إمكانية ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم في أيار/مايو المقبل.

وفي حال أعلن نيكولز ترشحه رسميا، فإنه سيصبح ثالث مرشح لرئاسة الفيفا بعد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي جيروم شامباني.

وقال نيكولز في تصريح صحافي"اتخاذ القرار ليس ضروريا قبل 28 كانون الثاني/يناير المقبل، فالانتخابات في 29 أيار/مايو".

وتابع "هذا يعني أربعة أشهر للتحقق من كل شيء يتعلق بالأشخاص الذين اتصلوا بي والذين اتصلت بهم وتقييم أفضل السبل".

ويحتاج نيكولز إلى دعم خمسة اتحادات وطنية لكرة القدم للترشح للانتخابات، وهو يلقى الدعم بدرجة رئيسية من بعض اتحادات أميركا الجنوبية.

وتعكف لجنة تأديبية تابعة للفيفا حاليا على دراسة تقرير رئيس لجنة التحقيق في الاتحاد الدولي، الأميركي مايكل غارسيا، حول الطريقة التي حصل فيها التصويت لاستضافة البطولتين.

وفازت قطر باستضافة مونديال 2022 برغم تحذير نيكولز، الذي ترأس اللجنة الفنية في حينها، من خطورة خوض المباريات هناك بسبب درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

وقد أعلن بلاتر رسميا أمام أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بأنه سيكون مرشحا للانتخابات للمرة الخامسة. وتعرض بلاتر مع الفيفا إلى انتقادات حادة في الآونة الأخيرة على خلفية اتهامات بالفساد لأعضاء في الاتحاد الدولي، فضلا عن الاتهامات التي وجهت لملف قطر 2022.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG