Accessibility links

logo-print

منتخب البرازيل يتراجع ويحتل أسوا مركز له في تصنيف الفيفا


تدريبات المنتخب البرازيلي لكرة القدم

تدريبات المنتخب البرازيلي لكرة القدم

أصبحت البرازيل بوجودها في المركز 22 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ووقوعها بين المنتخبين الإفريقيين غانا ومالي، تحتل أسوأ مركز لها في تاريخها الكروي.

ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات، إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.

مراكز المنتخبات العربية

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الأسبوع المقبل.

ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة، ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات إفريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والأردن (75) والمغرب (77) والإمارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) وألبانيا (38).

ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الأسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب آسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.

ولم يتغير ترتيب أول أربعة منتخبات هي اسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.
XS
SM
MD
LG