Accessibility links

فيفا يختار خمسة حكام عرب لمباريات كأس العالم 2014


شعار فيفا للحكام

شعار فيفا للحكام

بدأ نحو 50 حكما مرشحون لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل هذا الأسبوع معسكرا تدريبيا بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ، بحسب ما أعلن فيفا الثلاثاء.

وأوضح الاتحاد الدولي أن القائمة ضمت 52 حكما من 46 جنسية، منهم خماسي تحكيم عربي، ثلاثة من آسيا واثنان من إفريقيا: وهم الإماراتي علي حمد البدواوي ومساعديه صالح المرزوقي وعمر الحمودي (الإمارات)، والسعودي خليل إبراهيم الغامدي ومساعديه بدر الشمراني (السعودية)، وحامد المياحي (عُمان) والبحريني نواف عبدالله غياث شكرالله ومساعديه ياسر خليل عبدالله توليفات وإبراهيم مبارك صالح (البحرين) والجزائري جمال حيمودي ومساعديه عبد الحق التشيالي (الجزائر) ورضوان عشيق (المغرب) والتونسي سليم الجديدي ومساعديه بشير الحساني (تونس) وشريف حسن (مصر).

واستهل الحكام أسبوعهم باختبار اللياقة البدنية وورش العمل على نظرية وتحليل اللعبة من خلال جلسات مختلفة بخصوص علم النفس، وأفضل تكتيك لموقع الحكم لمتابعة اللعب، لضمان تحكيم متجانس في البرازيل، وفقا لما ذكره فيفا.

ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى المسؤول عن التحكيم في الفيفا الحكم السويسري ماسيمو بوساكا الدولي قوله في بيان "لائحة الحكام هذه، هي لائحة مفتوحة مثل لائحة منتخب وطني: نحن منتخب الفيفا. الحكام الذين لا توجد أسماؤهم في هذه اللائحة اليوم يجب أن يعلموا بأن ذلك يمكن أن يحصل في المستقبل القريب. وفي المقابل، يمكن أن نستبعد بعض الحكام المتواجدين حاليا في اللائحة"، مضيفا "نريد أن نحصل على أفضل الحكام لنهائيات كأس العالم 2014".

وسيتم تقييم هؤلاء الحكام خلال بطولات الاتحاد الدولي العام المقبل، وكذلك المباريات المحلية في بلدانهم. وتحديد اللائحة النهائية عقب معسكر تدريبي تكويني ثان سيعقد في النصف الأول من عام 2014، وفقا للوكالة.

ومن المقرر أن تعقد ندوات في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين للحكام المساعدين.
XS
SM
MD
LG