Accessibility links

logo-print

انفانتينو بعد انتخابه: سأعمل معكم لإعادة بناء فيفا


جياني انفانتينو

جياني انفانتينو

فاز السويسري جياني انفانتينو الجمعة برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زيوريخ بعد نجاحه في الجولة الثانية من التصويت في ضمان 115 صوتا مقابل 88 صوتا لمنافسه البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم، وأربعة أصوات نالها المرشح الثالث الأمير علي بن الحسين، فيما لم ينل الفرنسي جيروم شامباني أي صوت.

وأوضح انفانتينو بعد لحظات من انتخابه رئيسا للاتحاد أنه سيعمل مع الاتحادات الوطنية لإعادة بناء مرحلة جديدة لفيفا.

وأكد"أريد أن أكون رئيسا لـ209 اتحادات وطنية، سافرت عبر الكرة الأرضية وسأواصل ذلك، وسأعمل معكم جميعا لإعادة بناء مرحلة جديدة لفيفا، حيث يمكننا أن نضع الكرة مجددا في وسط الملعب".

وتابع "لا يمكنني التعبير عن شعوري في هذه اللحظة، قلت لكم إنني قمت برحلة استثنائية جعلتني ألتقي العديد من الأشخاص الرائعين الذين يعشقون كرة القدم".

وأضاف "العالم سيحيينا على ما سنفعله لفيفا في المستقبل، ويجب أن نكون فخورين بها".

تحديث 17:05 ت.غ

لم يحصل أي من المرشحين الأربعة لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجمعة على ثلثي عدد أصوات الجمعية العمومية في الجولة الأولى من التصويت لخلافة السويسري الموقوف جوزيف بلاتر.

وحصل السويسري جياني إنفانتينو على 88 صوتا والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم على 85 صوتا والأردني الأمير علي بن الحسين على 27 صوتا والفرنسي جيروم شامباني على سبعة أصوات.

وحسب قوانين انتخابات رئاسة الفيفا، يحتاج أي مرشح إلى ثلثي عدد الأصوات لحسم الفوز في الجولة الأولى.

ويصوت الأعضاء في جولة ثانية، يفوز فيها المرشح الذي ينال الأغلبية، ويكفي أي مرشح الحصول على 104 أصوات للفوز.

تحديث 15:33 ت.غ

بدأت عملية التصويت لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجمعة في زيوريخ في مؤتمر للجمعية العمومية غير العادية.

وبعد إعلان المرشح الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل الجمعة انسحابه من الانتخابات، سيكون التنافس محتدما بين أربعة مرشحين لخلافة السويسري جوزيف بلاتر الموقوف ست سنوات، وهم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم، والسويسري جياني إنفانتينو، والأردني الأمير علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامباني.

وأعلن أمين عام الاتحاد ماركوس كاتنر أن 207 اتحادات يحق لها التصويت من أصل 209، بسبب إيقاف عضوية اتحادي الكويت وأندونيسيا.

وتجري الانتخابات الرئاسية بعد تسعة أشهر من الفضائح المتتالية لمسؤولين بارزين في فيفا أدت إلى اعتقال واتهام 39 شخصا، جميعهم من اتحادي الكونكاكاف وأميركا الجنوبية.

وكان بلاتر فاز في الانتخابات في 29 أيار/مايو 2015 على الأمير علي بن الحسين، لكنه اضطر إلى تقديم استقالته بعد أربعة أيام فقط بسبب فضائح الفساد التي طالته شخصيا، وأدت إلى إيقافه مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG