Accessibility links

تركيا تعتقل 19 عنصرا من داعش


مقاتلون سوريون في إحدى البلدات المتاخمة للحدود التركية

مقاتلون سوريون في إحدى البلدات المتاخمة للحدود التركية

اعتقلت السلطات التركية في محافظة غازي عنتاب (جنوب) الحدودية مع سورية 19 شخصا قدموا على أنهم متشددون سنة من تنظيم "الدولة الإسلامية".

ونقلت وكالة أنباء دوهان الخاصة عن محافظ غازي عنتاب الواقعة في جنوب البلاد أن "الإجراء المفتوح ضد هؤلاء المشبوهين الـ19 يتواصل وقد أودعوا السجن".

واعتقل هؤلاء المتشددون المتحدرون في غالبيتهم من أوروبا أو من منطقة القوقاز، في مطار غازي عنتاب أو على مقربة من الحدود مع سورية.

ونفت السلطات التركية بشكل قاطع وجود قواعد خلفية في محافظة غازي عنتاب لتنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدة سعيها تفكيك هذه الشبكات.

وقال محافظ المدينة في ندوة صحافية الخميس إن "الشرطة وقوات الأمن متيقظة بشكل خاص حيال هذا الموضوع"، ووصف مجموعة من الصور التقطت أخيرا وقدمت على أنها لمعسكر تابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظته بأنها غير صحيحة.

وتركيا متهمة باستمرار بمساعدة بعض المجموعات المتشددة المسلحة التي تقاتل النظام السوري وبينها تنظيم "الدولة الإسلامية"، لكنها نفت ذلك بقوة.

وتشكل الأراضي التركية نقطة العبور الرئيسية إلى سورية بالنسبة إلى المتشددين الذين ينضمون إلى الحركات الجهادية.

ويحتجز عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" 49 تركيا رهائن منذ سيطرتهم على القنصلية العامة التركية في الموصل بالعراق في حزيران/يونيو الماضي.

ومكافحة تنظيم الدولة الاسلامية ستكون مدرجة على جدول المباحثات المتوقعة بين الرئيس التركي الجديد رجب طيب أردوغان ونظيره الأميركي باراك أوباما على هامش قمة حلف شمال الاطلسي التي بدأت أعمالها الخميس في ويلز ببريطانيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG