Accessibility links

يوتيوب يغلق خدماته.. وطرائف في "كذبة الأول من أبريل"


مهرّجان خلال احتفال بيوم الأول من أبريل/ نيسان

مهرّجان خلال احتفال بيوم الأول من أبريل/ نيسان

تحولت كذبة أول أبريل/ نيسان هذا العام إلى وسيلة تجارية تحكم فيها مسؤولو التسويق لمواقع الإنترنت على مستوى العالم لجذب المزيد من الزوار.

ويحتفل العديد من الدول بيوم "كذبة الأول من أبريل / نيسان"، الذي اعتاد فيه الناس على إطلاق النكات والنهفات وخداع بعضهم البعض.

وتميز الأول من أبريل / نيسان من هذا العام بتسابق مواقع الإنترنت على مستوى العالم بإجراء لفتات غريبة وطريفة لجذب العدد الأكبر من الزوار.

على سبيل المثال، استبق موقع يوتيوب لتبادل أشرطة الفيديو، "الكذبة" معلنا الأحد أنه سيغلق أبوابه الاثنين.

وفي شريط من ثلاث دقائق و32 ثانية بعنوان "يوتيوب يستعد لاختيار فائز" تم بثه على الموقع، أعلن رئيس مجلس إدارة يوتيوب سالار كامنغار أن يوتيوب سيوقف خدماته عند منتصف الليل قبل أن يطلق مسابقة لاختيار أفضل شريط بث عبره.

وأوضح مدير المسابقة تيم ليستون "نحن قريبون جدا من النهاية. فعند منتصف الليل من هذا المساء سيتوقف يوتيوب عن استقبال المساهمات الجديدة. فبعد ثماني سنوات رائعة حان الوقت لمراجعة كل ما بث واختيار فائز".

وقد ظهر في الشريط القصير بعض "مشاهير" يوتيوب الذين أحدثت أشرطتهم ضجة عند بثها عبر هذا الموقع. وأكد جميعهم أنهم يأملون الفوز بالمسابقة.

ومن جانبها، قدمت شركة غوغل ،وهي إحدى رائدات فن التسويق، تكنولوجيا جديدة هي Google Nose أي "أنف غوغل"، وزعمت أنها تسمح للمتصفحين بالبحث عن الروائح وشمها.

وهذا فيديو لشركة غوغل تم بثه على موقع يوتيوب باللغة الإنكليزية يظهر طريقة عمل "أنف غوغل":



وذكرت وكالة رويترز أن مزاح الشركة لم يتوقف عند هذا الحد إذ أعدت إعلانا مصورا خصص لتوضيح ابتكار جديد وهو أن اللون الأزرق سيغلب على خدمة البريد الالكتروني التابعة لها.

نهفات الصحف

وتصدر موقع ياهو باللغة الفرنسية خبر يقول إن الرئيس فرانسو هولوند سينقل مكتبه من قصر الاليزيه إلى إحدى ضواحي باريس توفيرا للنفقات.

أما صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فتحدثت عن بومة تتلقى تدريبا لنقل البريد داخل المكاتب. وذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" أن الملكة إليزابيث تعرض غرفا في قصر بكنغهام الملكي للإيجار.

وفي المغرب، ذكر موقع "هسبرس" الإخباري" أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قدّم الاثنين استقالته مباشرة إلى الملك محمد السادس، باعتباره رئيسه المباشر.
وجاء في الخبر كما أورده الموقع أن بنكيران أعلن بذلك عن نهاية غير متوقعة لتجربته في قيادة حكومة "نصف ملتحية" لم تدم سوى سنة واحدة ونيف بعد تنصيبها من طرف العاهل المغربي، وفق ما جاء في الخبر.
XS
SM
MD
LG