Accessibility links

غانا ترفض مواجهة الفراعنة في مصر وإيتو يتراجع عن الاعتزال لمواجهة تونس


جانب من مباراة ودية للمنتخبين المصري والغاني - أرشيف

جانب من مباراة ودية للمنتخبين المصري والغاني - أرشيف

طالبت غانا بنقل مباراة منتخبها لكرة القدم أمام الفراعنة في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، إلى "ملعب آمن" خارج مصر، وذلك عقب اشتباكات دامية بين المتظاهرين الإسلاميين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.
وأعرب الاتحاد الغاني في رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن "قلقه الشديد إزاء أمن وسلامة الوفد والمتفرجين في حال أقيمت المباراة في مصر"، في إشارة إلى مباراة الإياب المقررة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، علما بانهما يلتقيان ذهابا الثلاثاء المقبل في كوماسي.
وكشف بيان الإتحاد الغاني أن "الأحداث في هذا البلد تشير بوضوح أن وفدنا يمكن أن يتعرض للخطر مادام العنف وانعدام الأمن في البلد لا يزال مستمرا بلا هوادة".
وأضاف "بقدر ما نتعاطف مع إخواننا في إتحاد كرة القدم المصري، نحن قلقون للغاية بشأن أمن وسلامة لاعبينا والمسؤولين والأنصار، ونود أن يتخذ الاتحاد الدولي الخطوات اللازمة لحماية أرواح الغانيين والمصريين خلال مباراة الإياب".
وكانت اشتباكات دامية قد اندلعت الأحد الماضي بين المتظاهرين الإسلاميين المؤيدين لمرسي والأمن مخلفة عدة ضحايا.
إيتو يواجه نسور قرطاج
على صعيد آخر، تستعد نسور قرطاج لخوض الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية أمام الكاميرون بقيادة نجم فريق تشيلسي الإنكليزي صامويل إيتو الذي تراجع عن قرار اعتزاله اللعب دوليا.

نجم تشيلسي ولاعب منتخب الكاميرون صاموييل ايتو

نجم تشيلسي ولاعب منتخب الكاميرون صاموييل ايتو

والتحق إيتو بزملائه الأربعاء في مدينة نيس الفرنسية، حيث يستعدون للقاء الذهاب ضد تونس علما بان مباراة الإياب ستقام في ياوندي في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
وقال إيتو في تصريح لإذاعة المحلية "بإمكانك أن تواجه جميع مشاكل العالم ولكن يجب إتمام المهمة. وهذه المرة يجب أن أرافق زملائي إلى تونس ونحقق نتيجة إيجابية" في اشارة الى مباراة ذهاب الدور الحاسم أمام نسور قرطاج على ملعب رادس في تونس العاصمة الأحد المقبل.
XS
SM
MD
LG