Accessibility links

اتحاد الكرة يعتذر عن خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني


جانب من مباراة العراق وعمان

جانب من مباراة العراق وعمان

قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذاره لجماهير المنتخب الوطني بسبب الخسارة التي تعرض لها أسود الرافدين أمام عمان في الجولة الماضية من تصفيات الدور الرابع الحاسم المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل.

ونقل الموفد الإعلامي لبعثة المنتخب العراقي عن نائب رئيس الاتحاد ورئيس الوفد عبد الخالق مسعود اعتذار الاتحاد بسبب "الهزيمة القاسية أمام عمان التي أثارت المواجع وبخرت حلم التأهل للمونديال".

وأضاف مسعود "كنا نأمل بانتزاع الفوز لإسعاد الجمهور وبث حالة من الاستقرار في ربوع الوطن، ولكن كرة القدم لا ترحم ولكل مباراة ظروفها ومنتخبنا لم يقدم ما كان منتظرا منه ".

وكان المنتخب الوطني للكرة قد خسر أمام نظيره العماني صفر-1 في مسقط الثلاثاء في الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤدية إلى مونديال 2014، وخطف فيها بطل آسيا المنتخب الياباني أول بطاقتي المجموعة بتعادله أمام استراليا 1-1 في الجولة ذاتها.

على صعيد متصل ذكر المدير الفني للمنتخب فلاديمير بيتروفيتش أن" تشكيلة المنتخب أمام اليابان ستشهد تغييرات تتناسب مع أهمية المباراة ومع قوة المنافس وإيقاعه السريع في تنفيذ الواجبات لامتلاكه لاعبين على قدر عال من السرعة والانضباط والاعتماد على الهجوم المستمر".

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني في 18 الجاري في الدوحة في الجولة ما قبل الأخيرة من رحلة التصفيات.

واعتبر مدافع الوكرة القطري الدولي علي حسين رحيمة خسارة منتخب بلاده أمام عمان "غصة في القلب" وقال "سعينا للفوز لإسعاد الجمهور وتحقيق حلم التأهل ولكن الكرة لم تطاوعنا".

واعترف رحيمة أن الأداء كان سلبيا "باهتا خاليا من المتعة"، وأضاف "أتصور بان حلم اللعب في كأس العالم أصبح سرابا".
XS
SM
MD
LG