Accessibility links

شركة طيران تخصص مقاعد 'للنساء فقط'.. مغرد: أوقفوا هذا الغباء


ركاب طائرة

بدأت شركة طيران اعتبارا من اليوم 18 كانون الثاني/يناير بتوفير خدمة تعتبر الأولى من نوعها في قطاع الطيران وهي تخصيص مقاعد للنساء فقط.

فقد أعلنت الخطوط الجوية الهندية أنها ستخصص في كل رحلة داخلية صفي مقاعد للنساء فقط. وقال مدير العائدات المالية ميناكشي مالك "سنحجز الصف الثالث، ستة مقاعد، للنساء اللواتي يسافرن وحدهن".

وجاء هذا الإعلان من قبل الشركة بعد واقعتي تحرش لمسافرات وموظفات على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية الشهر الماضي، ولكن الشركة رفضت ربط توفير الخدمة بحوادث التحرش.

وقال المدير العام للشركة براسادا رو إن "هذه الخدمة لا علاقة لها بتقارير التحرش الجنسي، بل بضيق المساحة عند ركاب الدرجة السياحية".

وفي شهر كانون الأول الماضي/ ديسمبر زعمت امرأة أنه تم إيقاظها من قبل رجل انتقل من مقعده إلى مقعد فارغ بجانبها حين كانت نائمة. وحدث هذا أثناء رحلة من مومباي إلى نيويورك. وقالت المرأة إن الرجل تحرش بها ولامس جسدها.

وفي بداية كانون الثاني/ يناير شكت مضيفة على طائرة تابعة للخطوط الهندية بأن أحد المسافرين تحرش بها لفظيا وجسديا.

وتعتمد وسائل نقل كثيرة في الهند مثل القطارات والباصات، الفصل في أماكن الجلوس بين الرجال والنساء، بالإضافة إلى عربات نقل صغيرة تتميز بلونها الوردي للنساء فقط.

وقالت شركة الطيران الهندية إن خدمة مقاعد "للنساء فقط" ستكون مجانية.

وتعرضت الشركة لانتقادات على مواقع التواصل االجتماعي بسب قرار فصل مقاعد النساء عن الرجال.

وتنتقد هذه المغردة الخطوة، قائلة إنه أمر مزعج ولا معنى له ولا فائدة.

فيما يرى هذا المغرد أن " الخطوط الهندية تخصص مقاعد للنساء فقط، قريبا سيكون لدينا مقاعد خاصة بالمراتب العشائرية والطبقات الاجتماعية، أوقفوا هذا الغباء".

ويقول هذا المغرد "إن هذا الأمر اعتداء على نساء مستقلات قويات".​

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG