Accessibility links

logo-print

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول تدخل الحرب مع داعش


حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول

أشركت فرنسا الاثنين حاملة طائراتها شارل ديغول في عمليات الائتلاف العسكري الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق.

وزار وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان حاملة الطائرات بمناسبة إطلاق طلعات الاستطلاع والقصف منها في إطار عملية شمال الفرنسية في العراق.

وأكد لودريان وهو على متن حاملة الطائرات تصميم باريس على محاربة التنظيم في العراق، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وانطلقت مقاتلات رافال الفرنسية صباح الاثنين من حاملة الطائرات التي كانت تبحر على بعد مئتي كيلومتر شمال البحرين، باتجاه العراق، ولحقتها في وقت لاحق طائرات من طراز "سوبر ايتاندار" المحدثة.

وأوضح الأميرال إريك شابيرون الذي يقود حاملة الطائرات أنه لم يحصل قتال في اليوم الأول، وأن الهدف كان الدخول في العملية والاطلاع على مسرح القتال والإجراءات.

ووصلت المقاتلات إلى هدفها في غضون ساعة ونصف الساعة من الطيران، وهو نصف الوقت الذي تتطلبه الرحلة من قاعدة الظفرة الإماراتية التي يستخدمها سلاح الجو الفرنسي.

وتحمل شارل ديغول 12 مقاتلة رافال وتسع مقاتلات من نوع سوبر ايتاندار المحدثة، ما يرفع بشكل كبير قدرة التدخل الفرنسية في المنطقة بعد أن كانت ترتكز على تسع مقاتلات رافال نشرتها في الإمارات وست طائرات ميراج 2000 نشرتها في الأردن.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG