Accessibility links

logo-print

كأس العالم للشباب: فرنسا تتأهل لأول مرة في تاريخها إلى النهائي


فرحة اللاعبين الفرنسيين بعد تغلبهم على المنتخب الغاني.

فرحة اللاعبين الفرنسيين بعد تغلبهم على المنتخب الغاني.

بلغ المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعدما أطاح بنظيره الغاني، بطل 2009 ووصيف 1993 و2001، بالفوز عليه الأربعاء في الدور نصف النهائي المقام حاليا بتركيا.

ويدين المنتخب الفرنسي، الذي كان يخوض الدور نصف النهائي للمرة الثانية إلى لاعب وسط ليل فلوريان ثوفان مسجل الهدف الأول في الدقيقة 43 بعد أن تبادل الكرة مع جان كريستوف باهيبيك ثم تخطى الحارس إيريك انتوي ووضع الكرة في الشباك.

ونجح الغانيون الذين كانوا يخوضون غمار دور الأربعة للمرة الرابعة في تاريخهم بالعودة إلى اللقاء بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني، عندما أدرك ايبينيزر اسيفواه التعادل وسجل هدفه الخامس في البطولة.

لكن ثوفان عاد من جديد ومنح الفرنسيين هدف التقدم والفوز في الدقيقة 74 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة الغانية فتقدم بها نحو الوسط وسجل الهدف الثاني.

وتلتقي فرنسا، التي أكملت اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد صامويل اومتيتي لحصوله على إنذار ثان، في النهائي المقرر السبت المقبل على ملعب "تورك تيليكوم أرينا" في إسطنبول مع الفائز من المواجهة الثانية في دور الأربعة والتي تجمع العراق والاوروغواي في طرابزون.
XS
SM
MD
LG