Accessibility links

هولاند في العراق الاثنين دعما لجهود القضاء على داعش


الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال كلمته السبت

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنه سيزور العراق الاثنين ليوجه "تحية" إلى الجنود الفرنسيين الذين يشاركون في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال هولاند في كلمة التهنئة التقليدية الموجهة إلى الفرنسيين بمناسبة العام الجديد مساء السبت "لم ننته بعد من آفة الإرهاب، ولابد لنا من المضي في مواجهته" وأضاف "في الخارج، هذا ما نقوم به عبر عملياتنا العسكرية في مالي وسورية والعراق، العراق الذي سأزوره بعد غد لأوجه تحية إلى جنودنا" هناك.

ودعا الرئيس الفرنسي إلى "محاربة الإرهاب في الداخل أيضا لإفشال كل الاعتداءات، وكشف الأشخاص الخطرين، والاحتراز من التشدد الجهادي. لكن الشيء المؤكد تماما أن الديموقراطية ستفوز في صراعها هذا مع الوحشية".

وأعاد هولاند التذكير بالاعتداءات التي أدمت فرنسا عام 2016. وقال "أفكر في هذه اللحظات بالضحايا، بعائلاتهم وبالجرحى الذين يعانون".

وأضاف "أتفهم أيضا القلق الذي لا يزال ينتابكم في مواجهة هذا التهديد الإرهابي الذي لا يتراجع، مثل ما حصل أخيرا في برلين" حيث قتل 12 شخصا دهسا بشاحنة قادها شخص أعلن تنظيم داعش أنه أحد عناصره.

وختم هولاند بالقول " الإرهابيون أرادوا زرع الفرقة والشقاق بينكم، أرادوا إخافتكم. لكنكم أثبتم أنكم كنتم أكثر قوة بتضامنكم ووحدتكم".

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG