Accessibility links

logo-print

فرنسا ترسل دعما مدفعيا للعراق استعدادا لتحرير الموصل


جنود عراقيون على مشارف مخمور خلال عملية عسكرية لاستعادة محافظة نينوى ومركزها الموصل

جنود عراقيون على مشارف مخمور خلال عملية عسكرية لاستعادة محافظة نينوى ومركزها الموصل

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان الثلاثاء إرسال بلاده قطعا مدفعية إلى الجيش العراقي استعدادا لمعركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" منذ عام 2014.

وفي اختتام منتدى حول الدفاع بباريس، قال الوزير إن بلاده قررت زيادة الدعم المقدم للقوات العراقية هذا الخريف لتوظيفه في معركة تحرير الموصل، مضيفا أن تركيز قطع المدفعية يتم حاليا قرب خط الجبهة "لتقديم إسناد دقيق للعراقيين".

وذكر لودريان أن حاملة الطائرات شارل ديغول تستعد للإبحار في المهمة الثالثة ضد التنظيم المتشدد منذ كانون الثاني/يناير 2015، وستعزز حاملة الطائرات 12 طائرة قاذفة فرنسية متمركزة في الأردن والإمارات منذ نهاية 2014.

وقبل شهرين، أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إرسال قطع مدفعية للجيش العراقي إضافة إلى مستشارين عسكريين فرنسيين للتعامل مع هذه القطع، مؤكدا في حينها إرسال حاملة الطائرات الفرنسية نهاية أيلول/سبتمبر بهدف تكثيف غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العراق وسورية.

وأوضح هولاند، الذي تقدم بلاده ذات الدعم لقوات البيشمركة منذ صيف 2014، أن آخر طرق إمداد تنظيم داعش من تركيا يتم قطعها تدريجيا، وذلك بعد سلسلة الهزائم التي لحقت بالتنظيم لينتهي به الأمر بالاعتماد على معقليه في الموصل العراقية والرقة السورية.

المصدر: أ ف ب

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG