Accessibility links

logo-print

فرنسا تهزم نيجيريا بصعوبة وتتأهل إلى ربع النهائي


 الحارس النيجيري فينسنت إنييما يتصدى ببراعة لتسديدة صاروخية لمهاجم فرنسا بول بوغبا

الحارس النيجيري فينسنت إنييما يتصدى ببراعة لتسديدة صاروخية لمهاجم فرنسا بول بوغبا

أنهى المنتخب الفرنسي منازلة صعبة جدا مع المنتخب النيجيري في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وتمكن من الفوز عليه بهدفين نظيفين.

ويلتقي المنتخب الفرنسي في الدور ربع النهائي بالفائز من مباراة الليلة بين الجزائر وألمانيا.

وتألق الحارس النيجيري في كل لقطات المباراة، وساهم في صد عشرات الكرات الخطرة.

واحتاج المنتخب الفرنسي إلى 79 دقيقة قبل أن يفتتح التسجيل، عن طريق لاعبه بول بوغبا، وجاء الهدف بعد دربكة كبرى أمام المرمى النيجيري.

قضى هذا الهدف على آمال النيجيريين، فتسبب بالتراخي في الدفاع، ليسجل اللاعب جوزف يوبو هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 91 ، بعد أن اصطدمت الكرة بقدمه إثر تمريرة محكمة لكريم بنزيما إلى المتقدم غريزمان.

وفي الدقيقة 70، أفلت المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من المراقبة، وسدد في قلب المرمى، إلا أن الحارس المتألق إنييما تمكن من صدر تسديدته القوية، التي أفلتت منه ، ليعود المدافع النيجيري ويقطعها قبل اجتيازها خط المرمى.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، علما أن المباراة أتت قوية، وتبادل الفريقان الهجمات والإستحواذ على الكرة، كما سجلت نيجيريا هدفا في الدقيقة 18 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وجرت المباراة ضمن فعاليات اليوم الثالث من الدور الثاني لمونديال البرازيل لكرة القدم، على ملعب إستاديو ناسيونال في العاصمة البرازيلية برازيليا.

يذكر أن فرنسا هي بطلة العالم عام 1998 ، أما نيجيريا فهي بطلة القارة الأفريقية.

وقد وصل المنتخب الفرنسي إلى الدور الثاني متصدرا المجموعة الخامسة، بفوزين على كل من هندوراس بثلاثة أهداف دون رد، وعلى سويسرا، بخمسة أهداف لهدفين، وتعادل سلبي مع الإكوادور.

أما طريق نيجيريا إلى الدور الثاني، فكان باحتلالها وصافة المجموعة السادسة،بفوز أمام البوسنة والهرسك بهدف دون رد، وتعادل مع إيران بدون أهداف، وخسارة أمام الأرجنتين بهدفين لثلاث.

ولم يسبق أن تأهلت نيجيريا إلى الدور ربع نهائي في تاريخها، وهذه المباراة هي اللقاء الرسمي الأول للمنتخبين، علما أن المواجهة الودية عام 2009 انتهت بفوز نيجيريا بهدف دون رد.

يذكر أن المباراة تخاض بطريقة Knock out أي أن الخاسر يخرج مباشرة، والرابح ينتقل إلى الدور ربع النهائي.

المصدر: قناة الحرة ووكالات

XS
SM
MD
LG