Accessibility links

استطلاع: 76 في المئة من الفرنسيين يرون هولاند ''ضعيفا''


الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد بولينغ فوكس أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اعتبر بأغلبية كبيرة "جائرا وضعيفا ومتحيزا"، بعد أن قال 47 في المئة من الفرنسيين، أي مواطن واحد من أصل اثنين، تقريبا إنهم لا يتذكرون أي شيء مما قام رئيس البلاد.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه الأحد، فإن 53 في المئة من الأشخاص الذين شاركوا في المسح قالوا إن هولاند منذ انتخابه في أيار/مايو 2012، بدا كرئيس "جائر" مقابل 40 في المئة ممن رأوا عكس ذلك، فيما لم يبد سبعة في المئة رأيهم.

ووصف 76 في المئة هولاند بأنه ضعيف مقابل 20 في المئة ممن يعتبرونه قويا، فيما لم يدل أربعة في المئة من المشاركين في الاستطلاع بأي رأي في هذا الخصوص. وهذا الرأي يمثل 90 في المئة من أنصار اليمين في حين يمثل 59 في المئة من أنصار اليسار.

واعتبر 54 في المئة من المستطلعة آراؤهم أن هولاند "متحيز"، مقابل 35 في المئة ممن اعتبروا أنه "جامع"، في حين لم يدل 11 في المئة بأي رأي.

أما بالنسبة للأعمال التي قام بها منذ انتخابه، أيد 13 في المئة سياسات هولاند الخارجية، كما أيد تسعة في المئة مشروع زواج مثليي الجنس، في حين أعلن 47 في المئة أنهم لا يتذكرون أي شيء مما قام به الرئيس الفرنسي.

وطرح السؤال بشكل معاكس فسئل المشاركون في الاستطلاع عما لم يعجبهم بعمل هولاند، فقال 30 في المئة "الضرائب"، و25 في المئة "الطريقة في تقديم نفسه كرئيس"، في حين لم يجد ستة في المئة أي مأخذ على الرئيس الفرنسي.

ومع ذلك، فإن أغلبية واضحة بلغت 69 في المئة من الذين صوتوا له في 2012، قالوا إنهم سيعيدون انتخابه في حال جرت الانتخابات الأحد المقبل وكان خصمه نيكولا ساركوزي. وفي المقابل، قال 29في المئة إنهم لن يعيدوا انتخاب هولاند.

وأجري الاستطلاع لصالح صحيفة "20 دقيقة" بواسطة الهاتف ما بين 28 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 على شريحة من 1008 ناخبين.
XS
SM
MD
LG