Accessibility links

هولاند و جولي .. الرئيس والممثلة .. أين الحقيقة؟


الممثلة الفرنسية جولي غاييه

الممثلة الفرنسية جولي غاييه

أعلنت مجلة المشاهير الفرنسية "كلوسر" أنها ستسحب "على الأرجح مساء الجمعة" من موقعها الإلكتروني المعلومات عن العلاقة المفترضة بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والممثلة جولي غاييه بناء على طلب محامي الأخيرة.

و قالت رئيسة تحرير المجلة لورانس بيو إن "محامي جولي غاييه اتصل بنا ليطلب منا أن نسحب من موقعنا الإلكتروني أي معلومات عن هذه العلاقة"، مشيرة إلى أنه لم يقدم أي طلب بشان نسخة المجلة.

مجلة فرنسية: الرئيس الفرنسي على علاقة بممثلة (آخر تحديث 13:51)

قالت مجلة المشاهير الفرنسية "كلوسر" إنها اكتشفت علاقة تربط الرئيس فرنسوا هولاند مع الممثلة جولي غاييه، ونشرت التفاصيل في ملف من سبع صفحات مرفق بصور في عددها ليوم الجمعة.

وأعلنت المجلة المتخصصة في أخبار المشاهير الخميس على موقعها الإلكتروني عن صدور عدد خاص الجمعة "يكشف في ملف خاص من سبع صفحات صور العلاقة بين رئيس الدولة والممثلة" جولي غاييه.

وتتصدر غلاف المجلة صورة للرئيس تحت عنوان عريض "فرنسوا هولاند وجولي غاييه - الغرام السري للرئيس".

وكتبت المجلة "قرابة رأس السنة، انضم الرئيس معتمرا خوذة على دراجته النارية إلى الممثلة في منزلها حيث اعتاد الرئيس قضاء الليل".

وردا على ذلك، أعلن فرنسوا هولاند لوكالة الصحافة الفرنسية أنه يعتزم ملاحقة المجلة قضائيا منددا ب"انتهاك حياته الخاصة".

وفي بيان تلاه أحد المقربين منه لوكالة الصحافة الفرنسية وأصدره باسمه الشخصي وليس بصفته رئيسا للجمهورية، أعرب هولاند عن "أسفه الشديد لهذا الانتهاك للحياة الخاصة
التي يحق له بها كأي مواطن آخر"، مشيرا إلى أنه "يدرس إمكانية الرد على هذا المقال بما في ذلك قضائيا".

وكانت جولي غاييه (41 عاما) رفعت شكوى إلى نيابة باريس في نهاية آذار/مارس 2013 للتعرف إلى المسؤولين عن شائعات سرت على الإنترنت حول ارتباطها بعلاقة مع فرنسوا هولاند (59 عاما).

وفي 2012، شاركت الممثلة في شريط إعلاني في حملة فرنسوا هولاند الانتخابية وصفت فيه المرشح للرئاسة آنذاك بأنه رجل "متواضع" و"رائع" و"ينصت فعلا إلى الآخرين".

وأثار الخبر ردود فعل متباينة على موقع تويتر، هذا جانب منها:

"يجب احترام الحياة الشخصية لكل فرد...لتعلم ما تحمله الرئيس السابق"


"الرئيس الفرنسي محرج من المعلومات المنشورة حول حياته الخاصة"


"محاولة حقيرة لإضعاف الرئيس هولاند"


وقالت رئيسة تحرير المجلة لورانس بيو الجمعة إنه يجب "التقليل من أبعاد" نشر هذه الصور. وأضافت "إنه رئيس عادي وشخص عادي. إنه رئيس وقع في شباك الحب ويعيش قصة غرام".

ولم تعد الحياة الخاصة للشخصيات السياسية في فرنسا وخصوصا رؤساء الجمهورية محرمة.
ونسبت علاقات عديدة إلى رؤساء سابقين مثل فاليري جيسكار ديستان (1974-1981) وجاك شيراك (1995-2007) وفرنسوا ميتران (1981-1995) الذي اعترف بأنه أب مزارين التي ولدت من علاقة أقامها خارج إطار الزواج.

وكان نيكولا ساركوزي أول رئيس فرنسي تطلق وتزوج خلال ولايته الرئاسية من المغنية وعارضة الأزياء كارلا بروني.
XS
SM
MD
LG