Accessibility links

روسيا: الغرب يحرّض المعارضة السورية على مواصلة القتال


مقاتلون من الجيش السوري الحر في حلب

مقاتلون من الجيش السوري الحر في حلب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء أن الغرب يقوم بشكل واضح بتحريض المعارضة السورية على مواصلة القتال.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الشركاء الغربيين لم يفعلوا شيئا حتى الآن من أجل الضغط على المعارضة السورية وتشجيعها على بدء الحوار مع الحكومة، وبدلا من ذلك يقومون بتحريض المعارضة بشكل واضح على مواصلة القتال، مشيرة إلى أن هذه الأساليب لن تؤدي إلى الحل السياسي للأزمة.

وفي العاصمة الفرنسية، أفاد بيان للرئاسة الفرنسية بأن هناك تطابقا في وجهات النظر بين الرئيس فرنسوا هولاند وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بشأن سورية، وأن الجانبين قررا خلال لقائهما الأربعاء في باريس على تنسيق جهودهما من أجل انتقال سياسي للسلطة في دمشق.

وكان هولاند قد استقبل الاثنين الماضي الممثل الدولي الجديد في سورية الأخضر الإبراهيمي، كما تشاور الثلاثاء برئاسة عبد الباسط سيدا.

وقال عضو المجلس الوطني السوري جورج صبرا عن الاجتماع مع الرئيس الفرنسي، إن اللقاء كان إيجابيا جدا من خلال الاتفاق على تنحي الرئيس بشار الأسد وتشكيل حكومة انتقالية.

أكثر من 100 قتيل في سورية

ميدانيا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 115 شخصا الأربعاء جراء استمرار أعمال العنف والقتال في عدد كبير من المدن السورية.

وأفاد المرصد بالعثور على جثامين عشرات المواطنين في حي القابون جنوب العاصمة دمشق يعتقد بأنهم قضوا رميا بالرصاص.

من جانبه، قال المجلس الوطني السوري في بيان إن النظام السوري ارتكب في معضمية الشام بريف دمشق أبشع الجرائم، إذ اقتحمت القوات النظامية والشبيحة البلدة واعتقلت الشباب وكبلتهم ثم أعدمتهم، كما أُحرق بعضهم وهم أحياء.

بدورها، أعلنت لجان التنسيق المحلية أن القوات النظامية تقصف حاليا حي الميدان في حلب بالمدفعية.

في المقابل ، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا نقلا عن مصدر رسمي قوله إن قوات الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال قتل وتخريب واعتداء على المواطنين في بساتين داريا في ريف دمشق، وتمكنت من القضاء على أفرادها ومصادرة أسلحتهم وضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة في المنطقة.
XS
SM
MD
LG