Accessibility links

طائرات فرنسية تبدأ مهمات استطلاع فوق العراق


مقاتلات فرنسية من طراز رافال على متن حاملة الطائرات شارل ديغول

مقاتلات فرنسية من طراز رافال على متن حاملة الطائرات شارل ديغول

أكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الذي يزور الإمارات حاليا أن بلاده ستنفذ الطلعات الاستشكافية الأولى في العراق اعتبارا من الاثنين، وذلك فيما تتحرك واشنطن مع حلفائها لضرب تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال لودريان في قاعدة الظفرة امام حوالى مئتي عسكري فرنسي بينهم طيارون، "اعتبارا من صباح اليوم، سنقوم بأولى الطلعات الاستكشافية بموافقة السلطات العراقية والسلطات الإماراتية".

وذكر الوزير أن زيارته إلى الإمارات "تأتي في ظل ظروف بالغة الخطورة".

وأشار إلى زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى العراق الجمعة والتي أعلن خلالها استعداد فرنسا للمساهمة سياسيا وعسكريا في التوصل إلى حل للأزمة بطلب من حكومة بغداد.

تحديث (7:23 بتوقيت غرينتش)

وصل وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الاثنين إلى قاعدة الظفرة العسكرية في الإمارات، حيث سيشرح دور بلاده في التحالف الدولي الذي تبنيه الولايات المتحدة لدحر تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد.

وهبطت طائرة الفالكون التي أقلت الوزير الفرنسي فجر الاثنين في مدرج هذه القاعدة الجوية القريبة من أبوظبي والتي تتمركز فيها القوات الفرنسية المنتشرة في المنطقة مزودة ست مقاتلات من طراز رافال وطائرة تموين من طراز بوينغ سي-135 وطائرة استطلاع تابعة للبحرية الفرنسية من طراز اتلانتيك.

وتقع القاعدة العسكرية على بعد حوالى 30 كلم جنوب غرب أبوظبي.

ومن المقرر أن يلقي الوزير كلمة أمام الجنود الفرنسيين (عددهم حوالى 750 في الإمارات)، كما سيعقد اجتماعا مع ولي العهد الشيخ محمد بن زايد يشرح خلاله خصوصا الدور الفرنسي في التحالف الدولي ضد المتشددين الإسلاميين، الذين يسيطرون على مناطق واسعة في سورية والعراق.

ولن تنحصر المباحثات بالوضع في العراق بل ستشمل أيضا الوضع في ليبيا.

ويغادر الوزير الفرنسي الإمارات عصرا متوجها إلى مصر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG