Accessibility links

مباريات ودية.. إيطاليا تهزم هولندا وفرنسا تعمق جراح إسبانيا


المنتخب الإيطالي لكرة القدم

المنتخب الإيطالي لكرة القدم

حقق المنتخب الإيطالي لكرة القدم فوزا سريعا على نظيره الهولنديفي مباراة دولية ودية في اطار استعدادات الطرفين لبدء تصفيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

فعلى ملعب سان نيكولا بباري، افتتح هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي والمنتقل من تورينو إلى بروسيا دورتموند الألماني تشيرو إيموبيلي التسجيل.

وارتكب المدافع الهولندي برونو مرتينز إيندي مخالفة في المنطقة المحرمة ضد المهاجم الإيطالي سيموني تساتسا فاحتسب الحكم الروسي سيرغي كاراسيف ركلة جزاء حولها دانييلي دي روسي إلى هدف ثان.

واستعاد المنتخب الهولندي صاحب المركز الثالث في مونديال البرازيل 2014 توازنه وجارى بصفوف ناقصة مضيفه في كل شيء لا بل سيطر ميدانيا بنسبة أكبر، لكن أيا منهما لم يستطع زيارة شباك الآخر في الدقائق الـ80 الأخيرة.

شاهد بالفيديو هدفي إيطاليا في مرمى هولندا:

إسبانيا تسقط أمام الديكة

ويبدأ المنتخب الإيطالي الذي خرج من الدور الأول في مونديال البرازيل، التصفيات الأوروبية الثلاثاء المقبل في ضيافة النرويج ضمن المجموعة الثامنة، فيما تحل هولندا ضيفة على التشيك في اليوم ذاته ضمن المجموعة الأولى.

وفي مباراة ودية أخرى ضمن الاستعدادات نفسها، تمكن المنتخب الفرنسي من ربح نظيره الإسباني بهدف مقابل لا شيء على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية.

وأمام 79 ألف متفرج، زج المدرب الفرنسي ديدييه ديشان بالتشكيلة الأساسية التي خاضت مونديال البرازيل وخرجت من ربع النهائي على يد ألمانيا، بينما جرب المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي الذي خرج رجاله من الدور الأول وفقدوا اللقب، تشكيلة مجددة تملك بعض أصحاب الخبرات والبعض الأخر من جيل الشباب الذين يعدهم للاستحقاقات المقبلة.

وتمكن لويك ريمي من تسجيل الهدف الوحيد لفرنسا بعد تمريرة متقنة من ماتيو فالبوينا رغم السيطرة الميدانية الواضحة للإسبان.

وهنا هدف المنتخب الفرنسي في الشباك الإسبانية:

وتستهل إسبانيا التصفيات باستضافة مقدونيا الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بينما تشارك فرنسا في التصفيات لكن نتائجها لا تحتسب كونها الدولة المضيفة، وإنما بهدف تأمين المباريات الاستعدادية لها لخوض النهائيات بموجب قرار اتخذه الاتحاد الأوروبي للعبة.

ثأر الأرجنتين

وكان منتخب الأرجنتين ثأر لخسارته أمام نظيره الألماني في نهائي مونديال 2014 في البرازيل وتغلب عليه وديا في عقر دراه (4-2).

وعلى ملعب "إل تي يو" في وسلدورف وأمام أكثر من 51 ألف متفرج، سقط بطل العالم أمام الوصيف الذي غاب عنه نجمه وقائده ليونيل ميسي، فيما خلت التشكيلة الأساسية للمدرب الألماني يواكيم لوف من هدافي مونديال 2014 باستثناء توماس مولر الذي دخل في الشوط الثاني والقائد الجديد باستيان شفاينشتايغر الذي خلف فيليب لام المعتزل.

ومنذ البداية، وضحت نية الارجنتينيين على الانتقام بواسطة قائد العمليات انخل دي ماريا المنتقل حديثا من ريال مدريد الإسباني الى مانشستر يونايتد الإنكليزي، فيما كان الحذر مسيطرا على أداء الماكينات الألمانية.

شاهد بالفيديو أهداف الفوز الأرجنتينية على ألمانيا:

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG