Accessibility links

logo-print

من سيدني إلى نيويورك.. ركاب المترو بملابس داخلية فقط


أميركيان يشاركان في يوم من دون سروال في إحدى محطات واشنطن رغم الطقس البارد

أميركيان يشاركان في يوم من دون سروال في إحدى محطات واشنطن رغم الطقس البارد

شارك آلاف ركاب قطارات المترو في كبريات مدن العالم من سيدني إلى نيويورك مرورا بلندن وباريس في مبادرة "السفر من دون سروال في قطار الأنفاق".

وتوجه أولئك الأشخاص إلى محطات قطارات الأنفاق الأحد بملابسهم الداخلية أو خلعوا سراويلهم قبل الركوب، وهو ما أثار ضحك البعض ونظرات حائرة من ركاب آخرين.

وكان الركاب يشاركون في النسخة الدولية الـ13 لمبادرة السفر من دون سروال في قطار الأنفاق التي تنظم سنويا في كانون الثاني/يناير رغم قسوة الطقس.

أميركيون يشاركون في يوم من دون سروال في إحدى محطات واشنطن رغم الطقس البارد

أميركيون يشاركون في يوم من دون سروال في إحدى محطات واشنطن رغم الطقس البارد

وكان مبتكر الحدث تشارلي تود الذي نسق التجمع في نيويورك، أول من خلع سرواله بجدية تامة ما أن صعد إلى القطار. وأوضح تود أن الحركة تهدف إلى تسلية الركاب وإثارة الضحك والبسمة على شفاههم.

وقال إن ثلاثة إلى أربعة آلاف شخص بين سن الثلاثة أشهر و 71 عاما شاركوا في المبادرة في نيويورك حيث انطلقوا من سبع نقاط تجمع وتوزعوا على الأرصفة والقطارات قبل أن يلتقوا مجددا في يونيون سكوير في مانهاتن.

ودعا تود المشاركين في مدينته قبل صعودهم إلى القطار إلى أن يحافظوا على وجه جدي، وأن يردوا بلطف إذا قيل لهم إنهم لا يلبسون سروالا. وطلب منهم أن يقولوا إنهم نيسوا ارتداء سروال وأن الأمر مؤسف فعلا لأن البرد قارس.

وانتشرت صور المشاركين في "ركوب المترو من دون سروال" في مختلف المدن على موقع تويتر وهذه بعض منها:





وفي باريس، ضرب الموعد في محطة شارل ديغول-ايتوال من حيث انطلق المشاركون في رحلة إلى محطة باستي. وتسجل نحو 1200 شخص عبر فيسبوك للمشاركة في المبادرة.

وفي سيدني، انطلق الحدث بخلع مجموعة من الأشخاص سراويلهم قبل دخول قطارات الأنفاق وسط المدينة تحت أنظار السياح المشككة.

ونظمت المبادرة أيضا في ملبورن واديلاييد وبريسبان، وشاركت حفنة من الأشخاص في إحدى محطات العاصمة الصينية، فيما خلع عشرات في هونغ كونغ سراويلهم في إحدى المحطات مشاركين في المبادرة.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG