Accessibility links

logo-print

أول زواج مثلي في كاليفورنيا بعد السماح به مجددا


العروستان المثليتان هما كريس بيري وساندي ستير

العروستان المثليتان هما كريس بيري وساندي ستير

عقدت شابتان قرانهما مساء الجمعة في سان فرانسيسكو في أول زواج مثلي تشهده كاليفورنيا بعد ساعات من قرار محكمة الاستئناف الفدرالية، بناء على طعن تقدمتا به، بالسماح مجددا للمثليين والمثليات بعقد قرانهم في هذه الولاية.

والعروستان المثليتان هما كريس بيري وساندي ستير اللتان كانتا أحد زوجين مثليين طعنا بدستورية "الاستفتاء 8" الذي أجري في نوفمبر/تشرين الثاني 2008 في كاليفورنيا وعدل دستور الولاية باتجاه حظر زواج المثليين فيها بعدما كان قد سمح به لبضعة أشهر عام 2008.

وقالت وزيرة العدل في حكومة كاليفورنيا كامالا هاريس التي ترأست حفل الزفاف "أعلنكما الآن زوجتين لمدى الحياة"، مضيفة "ليس هناك من شيء يشرفني أكثر من أن أكون هنا اليوم معكما لمشاركتكما زفافكما".

وارتدت إحدى العروسين ثوبا أسود في حين ارتدت الأخرى بزة رمادية وقد وضعت كل منهما في يد الأخرى خاتم الزواج على درج بلدية سان فرانسيسكو بحضور بعض الأهل والأصدقاء وحشد كبير من الصحافيين.

وفي كلمة ألقتها بعد الحفل قالت ساندي ستير "نحب بعضنا منذ 14 عاما وكنا نعرف أن علاقتنا وأسرتنا وحبنا ستدوم وستتوج بمؤسسة الزواج".

أما الزوج المثلي الثاني الذي حمل لواء هذه المعركة القضائية ضد "الاستفتاء 8" فيتألف من بول كاتامي وجيف زاريلو وقد أعلنا بدورهما أنهما سيتزوجان الجمعة في بلدية لوس انجلوس.

وإضافة إلى واشنطن العاصمة هناك 13 ولاية أميركية تسمح حاليا بزواج المثليين هي كاليفورنيا وكونيتيكت وديلاوير وأيوا وماين وميريلاند وماساشوسيتس ومينيسوتا ونيو هامشير ونيويورك ورود أيلند وفيرمونت وولاية واشنطن.
XS
SM
MD
LG