Accessibility links

الأوضاع في غزة.. تحركات مصرية للتهدئة بين حماس وإسرائيل


عناصر أمنية مصرية أمام معبر رفح

عناصر أمنية مصرية أمام معبر رفح

تواصل السلطات المصرية اتصالاتها المكثفة بهدف وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وإعادة العمل باتفاق الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إن الاتصالات تتضمن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إضافة إلى الدول العربية:

وفي سياق متصل، يرأس وزير الخارجية المصري سامح شكري وفد مصر إلى الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية دول الجامعة العربية الذي يعقد في القاهرة الاثنين، لبحث الأوضاع في القطاع، والعمل على صياغة موقف عربي موحد في هذا الشأن.

وأفاد سفير دولة فلسطين في القاهرة جمال الشوكي، من جانبه، بأن حكومة القاهرة فتحت قنوات اتصال مع الأمم المتحدة وواشنطن لوقف الغارات الإسرائيلية، معربا ان أمله في أن تكلل هذه الجهود بالنجاح.

وقال الشويكي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط إن التعاون العربي واستخدام النفوذ والعلاقات العربية سيؤدي إلى وقف الغارات الإسرائيلية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد، لبحث تطورات الأزمة في غزة.

ويرى المحلل السياسي أيمن عطية أن هذا الاتصال يؤكد مدى اقتناع الأمين العام بدور مصر في عملية التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين:

المصدر: راديو سوا/ وكالة أنباء الشرق الأوسط

XS
SM
MD
LG