Accessibility links

إصابة طفل في غارات لطائرات حربية إسرائيلية على قطاع غزة


مراسم تشييع جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون

مراسم تشييع جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون

أفادت مصادر طبية وأمنية محلية أن طفلا فلسطينيا أصيب في غارتين جويتين نفذتهما طائرات حربية إسرائيلية الإثنين على قطاع غزة.
وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس بغزة إن "طفلا يبلغ من العمر ثلاثة أعوام أصيب بشظايا إثر غارة جوية شنها طيران جيش الإحتلال على موقع في مخيم النصيرات" للاجئين وسط القطاع.
ووصفت حالة المصاب ب"المتوسطة" حيث نقل إلى مستشفى "شهداء الأقصى" بدير البلح في جنوب القطاع لتلقي العلاج.
وأوضح مصدر أمني محلي أن موقعا يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تعرض للقصف الجوي الإسرائيلي بصاروخ حيث أوقع أضرارا بالموقع.
وذكر شهود عيان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة مماثلة استهدفت موقع تدريب تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في خان يونس جنوب القطاع دون إصابات لكنه أوقع أضرارا أيضا.
طائرة إسرائيلية تقصف موقعا بقطاع غزة ردا على سقوط صاروخين .. آخر تحديث (16.52 تغ)

قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية موقعا في بيت لاهيا بقطاع غزة قال الجيش الإسرائيلي إنه تابع لكتائب القسام ردا على سقوط صاروخين أطلقا من القطاع.
وقال الجيش الإسرائيلي إن قذيفتي هاون سقطتا يوم الإثنين في جنوب إسرائيل دون أن تسببا أضرارا أو ضحايا، بعد جنازة رئيس الوزراء الأسبق آرئيل شارون.
وقالت ناطقة باسم الجيش إن "قذيفتين سقطتا في منطقة غير مأهولة من قطاع شاعر هانيغيف"، فيما قال الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفلد إنهما كانتا تستهدفان مدينة سديروت القريبة من المزرعة التي دفن فيها شارون.
ودفن هذا الأخير بعد ظهر الإثنين في مزرعته العائلية في منطقة النقب على مقربة من حدود قطاع غزة.
وأرسلت أجهزة الأمن الإسرائيلية تعزيزات ورفعت حالة الإنذار خشية إطلاق قذائف من غزة. وينتشر في القطاع نظام البطاريات المتحركة المضادة للصواريخ "القبة الحديدية".
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG