Accessibility links

logo-print

عربيات في قائمة أقوى 100 امرأة في العالم وميركل تحتفظ بالصدارة


المستشارة الألمانية انغيلا ميركل تتصدر القائمة

المستشارة الألمانية انغيلا ميركل تتصدر القائمة

تصدرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للعام الثاني على التوالي قائمة أقوى النساء في العالم وتضمنت القائمة التي وضعتها مجلة فوربس ثلاث نساء عربيات.

والنساء العربيات هن الكويتية شيخة خالد البحر مديرة عام البنك الوطني في المركز 85 والشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية بالإمارات العربية المتحدة وحلت في المركز 92 والشيخة ميساء بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء هيئة المتاحف القطرية وجاءت في المركز 100 .

وجاءت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في المركز الثاني للقائمة التي تهيمن عليها السياسيات وسيدات الأعمال والإعلاميات المتميزات، فيما حلت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في المركز الثالث، وبقيت المراكز الثلاثة الأولى في القائمة دون تغيير عن العام المنصرم.

واختارت المجلة ميركل لتصميمها في الحفاظ على الاتحاد الأوروبي وتأثيرها بشأن أزمة الديون المستمرة في منطقة اليورو، كما أشادت بتعامل كلينتون مع الأزمات مثل نشر موقع ويكيليكس لأعداد هائلة من البرقيات الدبلوماسية السرية الأميركية.

أما بالنسبة لروسيف فقد أوضحت المجلة دورها في قيادة ثامن أكبر اقتصاد في العالم وإلى شعبيتها في بلادها.

وضمت القائمة أسماء نسوة يعملن في مجالات مختلفة بداية من صناعة القرار إلى قطاعات الترفيه والإعلام والتكنولوجيا والعمل الخيري وغيرها.

وجاء ترتيب تصنيفهن بناء على مدى تأثيرهن ومقدار ما يكسبن أو يتحكمن فيه من المال ومدى تواجدهن عبر وسائل الإعلام.

وقالت مويرا فوربس رئيسة وناشرة فوربس وومان: "هؤلاء النساء القويات يمارسن النفوذ بأشكال مختلفة ولأهداف مختلفة وكلهن لهن تأثيرات مختلفة على المجتمع العالمي".

وجاءت مليندا غيتس الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية وزوجة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس في المركز الرابع تلتها جيل ابرامسون رئيس التحرير التنفيذي لجريدة نيويورك تايمز.

فيما حلت رئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي سونيا غاندي في المركز السادس، بينما جاءت سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما في المركز السابع، بعد أن كانت على رأس القائمة عام 2010.
XS
SM
MD
LG