Accessibility links

ألمانيا حطمت البرازيل وحطمت معها 10 أرقام قياسية


كيف السبيل للاستيقاظ من الكابوس الألماني

كيف السبيل للاستيقاظ من الكابوس الألماني

تابع الملايين حول العالم المباراة الأسطورية التي سحقت فيها ماكينات المانشافت منتخب البرازيل، الذي ظهر كمجموعة من الهواة يتلاعب بهم منتخب من المحترفين، وأمطروا شباكهم بأهداف سبعة في عقر دارهم.

إلا أن الألمان لم يكتفوا بالنتيجة الخيالية، التي عجز عن توقعها أشد الأشخاص تفائلا، وأمهر المحللين والمتوقعين. بل قد حطموا في مباراة واحدة 10 أرقام قياسية، وتوجهوا بهامات مرفوعة إلى المباراة النهائية، لملاقاة الفائز في مباراة الأربعاء بين الطواحين الهولندية، وميسي ورفاقه، وهم باتوا على قاب قوسين أو أدنى من عناق الذهب.

وبإقصائها البرازيل، أصبحت ألمانيا المنتخب الوحيد في العالم الذي يخوض ثماني مباريات نهائية، علما أنها كانت تتقاسم الصدارة مع البرازيل، بسبعة نهائيات لكل منهما، وهذا أول الأرقام القياسية المحطمة.

من ناحية أخرى، تابع الأسطورة البرازيلية رونالدو مشهد انهيار زعامته لصدارة هدافي بطولة كأس العالم في تاريخ الكرة، والتي استمرت منذ العام 2006، بعد أن قضى المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه عليها، بتسجيله الهدف الشخصي رقم 16 في المونديال، واحتلاله صدارة الهدافين، وهذا ثاني الأرقام القياسية المحطمة.

وأثمرت الصواريخ الألمانية السبعة التي أتخنت الشباك البرازيلية في تحول ألمانيا إلى أكبر قوة هجومية في تاريخ المونديال، مزيحة البرازيل عن العرش، بعد أن بلغ عدد أهدافها المسجلة 223 هدفاً، كاسرة الرقم القياسي البرازيلي الذي بلغ 221 هدفاً.

وأصبح المانشافت الفريق الذي حقق أكبر فوز على البرازيل في تاريخ كأس العالم، وأكبر فوز على البرازيل على أرض السامبا في التاريخ، وأكبر فوز على صاحب الأرض في تاريخ المونديال أيضاً. وهذه ثلاثة أرقام قياسية.

وحطمت ماكينات المانشافت ثلاثة أرقام قياسية أخرى، فأصبح أكثر منتخب تسجيلا في الدور نصف النهائي، علما أن الرقم القياسي السابق كان ستة أهداف.

ومن حيث سرعة الأهداف أيضا، سجل المانشافت في هذه المباراة خمسة أهداف في 29 دقيقة، وهذا رقم قياسي عالمي لم يحصل من قبل في تاريخ المونديال.

واختتم توني كروس قائمة الأرقام القياسية، إذ بات صاحب أسرع ثنائية أهداف "دوبليه" في تاريخ كأس العالم، مسجلا هدفين متلاحقين خلال 69 ثانية فقط.

المصدر:راديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG