Accessibility links

تدفق اللاجئين إلى ألمانيا سيكلفها 10 مليارات يورو


مهاجرون سوريون في محطة ميونخ

مهاجرون سوريون في محطة ميونخ

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السبت إنها لا تزال تهدف إلى ضبط ميزانية البلاد، رغم أن ألمانيا تتوقع استقبال 800 ألف لاجئ في 2015 وما سيترتب عليه من تكاليف إضافية.

وقدرت صحيفة فرانكفورتر تسايتونغ كلفة استقبال ألمانيا لعدد قياسي من اللاجئين ارتفاعها إلى 10 مليارات يورو (11 مليار دولار)، أي ما يعادل أربعة أضعاف ما أنفقته على 203 آلاف من اللاجئين في 2014.

وكانت برلين قد خصصت ميزانية بلغت 5.6 مليار يورو لإيواء 450 ألف شخص بحسب الصحيفة، ومع زيادة أعداد الوافدين إلى الأراضي الألمانية فإن ميزانية 10 مليارات يورو تنسجم مع تقديرات الكلفة بحسب الصحيفة.

وتقدر برلين تكلفة رعاية اللاجئ الواحد بحوالي 12 ألف يورو، بما يشمل المأوى أثناء النظر في طلب اللجوء، والغذاء والرعاية الطبية إضافة إلى 143 يورو تمنح شهريا لكل لاجئ لحاجات الإنفاق الشخصي.

وتتوقع الجهات الرسمية الألمانية أن تبلغ تكلفة تعيين مدرسين إضافيين إلى نصف مليار يورو، إلى جانب مبلغ غير محدد لتوظيف ألفي شخص في المكتب الفيدرالي للهجرة واللجوء وقوات الشرطة.

ويعقد الائتلاف الحكومي اجتماعا الأحد لمناقشة تقاسم التكاليف بين سلطات الولايات والسلطات المحلية والتي يجب الاتفاق عليها بحلول 24 أيلول/سبتمبر القادم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG