Accessibility links

ميركل: الأعداد الكبيرة للاجئين ستغير ألمانيا


لاجؤون لدى وصولهم إلى ألمانيا

لاجؤون لدى وصولهم إلى ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الاثنين إن تدفق المهاجرين الكبير سيغير ألمانيا، متعهدة بالعمل على أن يكون هذا التغيير إيجابيا للبلاد.

وقالت ميركل في تصريح للصحافة إن "ما نعيشه هو أمر سيشغلنا في السنوات القادمة وسيغير بلادنا، ونريد أن يكون هذا التغيير إيجابيا ونعتقد أن بوسعنا تحقيق ذلك".

في غضون ذلك، قرر مسؤولو الأحزاب السياسية في الائتلاف الحكومي الألماني في اجتماع في مقر المستشارية الليلة الماضية تخصيص ستة مليارات يورو إضافية لإدارة شؤون اللاجئين وطالبي اللجوء الذين يتدفقون إلى إلمانيا بأعداد كبيرة.

وأكد المجتمعون في وثيقة أقرت ونشرت ليلا أن الدولة الفدرالية الألمانية ستزيد بـ 3 مليارات يورو الميزانية المخصصة للتعامل مع اللاجئين وطالبي اللجوء خلال العام 2016، وستضع في تصرف المقاطعات والمناطق المحلية التي تتولى توفير السكن لطالبي اللجوء ثلاثة مليارات يورو أخرى.

وسيتخذ قرار حول التوزيع النهائي لهذه المبالغ في 24 أيلول/سبتمبر في اجتماع لممثلي الدولة الفدرالية والمقاطعات.
وأكد المشاركون في الاجتماع أن ارتفاع عدد الأفراد الذين يحتاجون إلى حماية على نحو غير مسبوق في ألمانيا يستدعي اتخاذ "مبادرة وطنية كبرى مشتركة".

وتتوافد إلى ألمانيا أعداد كبيرة من اللاجئين الفارين على الأخص من مناطق نزاع كسورية، ومن دول البلقان، ويتوقع أن تستقبل ألمانيا 800 ألف طالب لجوء هذا العام مقابل نحو 200 ألف في العام الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG