Accessibility links

logo-print

فيديو: فتاة تعطس 12 ألف مرة باليوم في ظاهرة حيرت الأطباء


المراهقة الأميركية كاتلين ثورنلي

المراهقة الأميركية كاتلين ثورنلي

تبدو الفتاة الأميركية كاتلين ثورنلي فتاة طبيعية مثل غيرها من بينات جيلها، طالبة في الصف السابع، تقضي أوقاتا ممتعة مع عائلتها في تكساس، تعزف الموسيقى وتحب الاستماع لها.

ولكن ثورنلي البالغة من العمر 12 عاما أثارت حيرة العديد من الأطباء نظرا لمعاناتها من حالة غريبة.. إذ أنها تعطس ما لا يقل عن 20 مرة في الدقيقة، وتصل عطساتها إلى 12 ألف عطسة في اليوم.

"أشعر بألم في بطني وساقي، أشعر أنني ضعيفة وبالكاد أستطيع تناول الطعام".. هكذا لخصت الفتاة حالتها لقناة فوكس نيوز، وهي تكافح للتحدث بين عطساتها المستمرة.

وتابعت الفتاة: "أحيانا أتمنى مجرد ترك جسدي لفترة من الوقت. فإنا أعطس حتى في أحلامي".

وأخذت هذه الحالة تشكل خطرا على صحة كاتلين. فهي بالكاد تستطيع النوم وتناضل من أجل تناول الطعام، ولم يعد بمستطاعها الذهاب إلى المدرسة، إذ إن الزملاء هناك، تقول ثورنلي، يسخرون منها على عطسها المتكرر.

ويفترض والدا الفتاة أن ما تعانيه حساسية لا أكثر ومن شأنها أن تزول مع الوقت، لكن بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على هذه الحالة، لم يظهر أي مؤشر على تباطؤ في وتيرة العطسات.

وتوجهت العائلة إلى ستة أطباء استبعدوا احتمال أن يكون السبب وراء العطس فيروس أو حساسية، ورجحوا أن يكون الإجهاد هو السبب الرئيسي.

وقال الدكتور مريد بارنس، أخصائي في الأمراض العصبية في مستشفى تكساس للأطفال، إن ثورنلي ربما تعاني من التشنجات اللا-إرادية.

وأضاف الطبيب أن التشنجات يمكن في كثير من الأحيان التعامل معها بالأدوية. ولكن للأسف ليس هناك من علاج بعد.

شاهد الفتاة في الفيديو التالي:

XS
SM
MD
LG