Accessibility links

logo-print

هل تشكك في التغير المناخي؟ هكذا سيؤثر على جيبك


تأثيرات التغير المناخي

تأثيرات التغير المناخي

قد تكون ممن يهتمون بمتابعة تأثيرات التغير المناخي على الطبيعة، لكنك ربما لم تتخيل أن تصل انعكاساته إليك بشكل مباشر في السنوات المقبلة، إذ أشارت دراسة أميركية جديدة إلى أن جيبك سيتأثر مع حلول سنة 2050.

أجل، جيبك قد لا تجد فيه النقود التي تتوقع بسبب التغير المناخي، الأمر ليس مزحة حسب باحثين في مؤسسة "نيسكت جين" "NextGen"، التي يوجد مقرها في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وحسب الدراسة، فإن معدل الدخل الفردي سينخفض بنسبة 23 في المئة بحلول عام 2100 إذا لم يتحرك العالم لكبح جماح التأثيرات السلبية الناجمة عن الاحتباس الحراري.

وتوقع الباحثون أن يخسر المواطن الأميركي معدل خمسة في المئة من دخله السنوي بحلول العام 2050 إذا استمرت التغييرات المناخية.

باقة من التغريدات تتحدث عن تأثيرات التغير المناخي:​

فيروسات خامدة

وقبل أيام من نشر هذه الدراسة، كشف تقرير ميداني لوكالة الصحافة الفرنسية عن تأثيرات أخرى مباشرة على الإنسان سببها التغيرات المناخية.

وأفاد التقرير، استنادا على معطيات رسمية روسية، بأن ذوبان الجليد في المناطق الواقعة شمال البلاد يهدد بانتشار فيروسات قاتلة تصيب الإنسان والحيوان على حد سواء.

وظلت تلك الفيروسات نائمة لآلاف السنين، لكن ذوبان الجليد أدى إلى تعرية جثث حيوانات نافقة بسبب فيروسات مثل الجمرة الخبيثة، وهو ما يهدد بانتقالها إلى البشر.

وبدت التأثيرات واضحة مع تسجيل حالة وفاة لطفل متأثر بمرض الجمرة الخبيثة وإصابة 23 آخرين بالمرض ذاته في شبه جزيرة يامال، الواقعة على بعد 2500 كيلومتر شمال شرق موسكو.

وكشفت دراسة سابقة أن من بين التأثيرات المباشرة على الإنسان انخفاض معدلات الولادات الناجمة عن نقص الخصوبة بسبب التغير المناخي، فضلا عن دوره في تزايد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب ومشاكل التنفس.

وتتوقع منظمة أوكسفام أن يؤدي التغير المناخي إلى ارتفاع أسعار الغذاء بـ 60 في المئة سنة 2030.

المصدر: موقع "الحرة"/أ ف ب

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG