Accessibility links

logo-print

تألق ميسي ورونالدو قبيل الإعلان عن جائزة الكرة الذهبية


اللاعبان كريستيانو رونالدو "يمين" و ليونيل ميسي أبرز المرشحين للفوز بالجائزة

اللاعبان كريستيانو رونالدو "يمين" و ليونيل ميسي أبرز المرشحين للفوز بالجائزة

أثار تألق كل من ليونيل ميسي لاعب برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد العديد من التكهنات حول من سيفوز بجائزة أحسن لاعب في العالم بعد تألق اللاعبين في مباراة قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني بين برشلونة وريال مدريد الأحد بتسجيل هدفين لكل منهما.

وسجل ميسي هدفا من مسافة قريبة وآخر من ركلة حرة من مسافة 30 مترا، بينما سجل رونالدو هدفيه من لمستين سحريتين داخل منطقة الجزاء.

وقدم اللاعبان عرضا خلب عقول 100 ألف متفرج احتشدوا في ملعب نو كامب وملايين المشجعين حول العالم، في مباراة ينظر إليها على أنها الأبرز في المواجهات على مستوى الأندية قاطبة.

وبات الارجنتيني ميسي على مسافة هدف واحد من مهاجم ريال مدريد السابق الفريدو دي ستيفانو متصدر قائمة هدافي لقاءات القمة بعد هدفيه 16 و17 في المباراة 22 التي يخوضها أمام الغريم التقليدي.

أما البرتغالي رونالدو فقد أصبح أول لاعب يسجل في ست مباريات قمة متتالية بإحراز هدفيه التاسع والعاشر في مشاركته الـ 16 ضد غريمه برشلونة.

وخلف ميسي لاعب برشلونة رونالدو لاعب ريال مدريد في نيل الجائزة عام 2009، واحتفظ بها على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وقال ميسي ردا على سؤال بشأن الكرة الذهبية التي سيعلن الفائز بها خلال حفل في زوريخ في السابع من يناير/كانون الثاني "لا أدري. لا أستطيع التحدث عن نفسي بشكل فردي"، مضيفا " لا أركز على نفسي أو أي شخص آخر".

وأجاب عن نفس السؤال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب رونالدو في مؤتمر صحافي عقب المباراة "لا أرغب في التفكير في جائزة الكرة الذهبية. يتعين الكف عن اختيار أفضل لاعب في العالم".

ووصف مورينيو ميسي ورونالدو بـ "أنهما لاعبان من كوكب آخر".

في المقابل، أكد تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة أن ميسي هو من يستحق الجائزة، قائلا "لا يزال صغيرا ولا ندري حقا سقف قدراته بعد"، مضيفا "أدعوكم لرؤيته خلال التدريبات والمباريات الرسمية ومشاهدة حجم الرغبة والإصرار على أن يكون الأفضل في كل يوم".

واختتم "أعتقد بأننا لن نشاهد أبدا لاعبا آخر بهذا المستوى. إنه الأفضل في العالم بفارق كبير عن باقي المنافسين".
XS
SM
MD
LG