Accessibility links

هل استخدمتها من قبل؟ غوغل يتيح لك هذه التطبيقات


تطبيق غوغل

نستخدم غوغل يوميا للإجابة عن ملايين الأسئلة والبحث عن معلومات حول موضوعات معينة، لكن العديد منا لا يستفيد في الواقع من العديد من المزايا الأخرى التي تتعدى خاصية البحث.

يتيح غوغل العديد من التطبيقات التي ربما لم نسمع عنها من قبل، وهذه أبرزها:

Google Sky

يمكنك هذا التطبيق من التحليق في الفضاء تماما كما لو كنت تنظر إليه من خلال تلسكوب كبير خاص بإحدى المؤسسات الفلكية.

وباستخدام "غوغل سكاي"، تستطيع السفر في مجرة التبانة والتعرف على آخر الاكتشافات العلمية.

Google Fonts

يتيح لك البحث عن أفضل خطوط الكتابة التي تناسب مشروعاتك المختلفة، ويمكنك اختيار اللغة ونوع الكتابة وآخر الخطوط التي تمت إضافتها وحجم الخط الذي ترغب فيه، وغيرها من خصائص البحث قبل اختيار ما تراه في النهاية مناسبا لمشروعك.

Google Art Project

هذا التطبيق مهم للفنانين والمصممين، فباستطاعتهم استخدامه للبحث في آلاف القطع الفنية والتصاميم المختلفة ومعرفة التفاصيل عن كل قطعة على حدة، وقراءة الآلاف من المقالات المعززة بالصور عن الفن والتاريخ والثقافة.

Google Shopping

نستخدم أمازون وفيسبوك وغيرها من مواقع التسوق الشهيرة التي نستطيع الاعتماد عليها أكثر من غيرها لإتمام عمليات شراء آمنة، لكن غوغل يقدم لك خدمة التسوق الإلكتروني من خلال هذا التطبيق الذي يتيح لك شراء أي شيء يخطر على بالك.

ما عليك سوى الضغط على رابط المنتج الذي تبحث عنه، ليظهر لك رابط آخر يحمل التفاصيل كافة عن المنتج واسم الشركة التي تبيعه.

Panoramio

لمحبي التعرف على الأماكن الجديدة بالصور، يتيح غوغل لمستخدمي الإنترنت إضافة صور تتعلق بمناطق معينة، ويستطيع مستخدمو غوغل Earth معرفة المزيد عن الأماكن التي يبحثون عنها بتصفح صور واقعية لتلك الأماكن قام بنشرها مستخدمون عاديون التقطوها خلال تواجدهم في تلك الأماكن.

Google Sound Search

يتيح لك هذا التطبيق معرفة مصدر المقاطع الغنائية التي تسمعها، فخلال ثوان من تشغيل الأغنية يخبرك التطبيق بالمعلومات التي تود معرفتها عنها.

Google Scholar

محرك بحث يمكنك استخدامه كمرجعية أكاديمية للبحث عن المقالات والنصوص العلمية والأدبية والمجلات.

Google Keep

استخدم هذا التطبيق لإنشاء مدونات ملونة تذكرك بأشياء سوف تقوم بها لاحقا، ويمكنك استخدام ألوان مختلفة لكل نشاط، ثم يقوم التطبيق بتنبيهك بالموعد في الوقت المحدد.

المصدر: brightside

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG