Accessibility links

logo-print

غوغل تريد أن تضيف سنوات إلى عمرك


كبار السن يعانون من مشاكل في الحركة وأمور أخرى متعلقة بالشيخوخة

كبار السن يعانون من مشاكل في الحركة وأمور أخرى متعلقة بالشيخوخة

أعلنت شركة كاليكو Calico المتخصصة في الصحة والمملوكة من غوغل أنها ستتعاون مع شركة الأدوية آبفي AbbVie من أجل تطوير أدوية تستهدف الأمراض الناجمة عن التقدم في السن، وذلك ضمن مشروع يهدف إلى إطالة العمر.

ووفق ما جاء في بيان صادر عن الشركتين فسوف ستستثمر كل منهما بداية 250 مليون دولار في هذا المشروع، مع احتمال رفع الاستثمار إلى 500 مليون.

وستمول هذه الاستثمارات مركزا تعتزم كاليكو إنشاءه للبحث والتطوير في خليج سان فرانسيسكو يعمل فيه طاقم كبير من العلماء والباحثين.

وستركز كاليكو جهودها على البحث عن علاجات جديدة وتطويرها في مراحلها الأولى، في حين ستتولى "آبيفي" تطويرها في مراحلها اللاحقة وطرحها في الأسواق.

وتتشارك المجموعتان النفقات والأرباح مناصفة.

وكانت غوغل قد أعلنت عن إطلاق كاليكو في العام 2013 بهدف "مواجهة أمراض الشيخوخة والأمراض ذات الصلة".

وكان المدير التنفيذي لغوغل ليري بيج قد قال لمجلة تايم آنذاك إن السرطان هو واحد فقط من الأمراض التي تؤثر على متوسط العمر المتوقع، وأضاف "إذا حللت مشكلة السرطان فسوف تضيف ثلاث سنوات إلى متوسط العمر المتوقع للناس، نحن نظن أن حل مشكلة السرطان هو شيء كبير سوف يغير العالم، لكن إذا نظرت نظرة شاملة، سوف ترى أنه نعم هناك حالات مأساوية من السرطان، وهو شيء محزن جدا، لكن بشكل إجمالي إنه ليس إنجازا كبيرا بالقدر الذي نظن".

وهذا فيديو يعطي المزيد عن مشروع غوغل لعلاج المشكلات المتعلقة بالشيخوخة:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG