Accessibility links

logo-print

غوغل تطور نظم طائرات من دون طيار


شعار غوغل

شعار غوغل

بعد أمازون، بد أن غوغل شغوفة أيضا بتطوير نظام توصيل الطلبات عن طريق طائرات من دون طيار.

فبعد سنيتن من الأبحاث في إطار مشروع بروجيكت وينغ، أجرت غوغل عدة رحلات تجريبية في آب/أغسطس لطائرات سلمت سكاكر ومياها وأدوية لمزارعين في مقاطعة كوينزلاند الأسترالية.

وكتبت المجموعة على إحدى المدونات أن "الأجهزة الطائرة المستقلة تفتح آفاقا جديدة في سوق تسليم البضائع".

وكانت أمازون قد طلبت أذنا الشهر الماضي لاختبار طائرات من دون طيار لتسليم البضائع في المجال الجوي الأميركي. وأكدت المجموعة لسلطات الملاحة الجوية الأميركية أن من شأن تخفيف القيود في هذا المجال خدمة "مصالح المستهلكين".

وكان المدير التنفيذي لـ "أمازون" جيف بيزوس قد صرح بأن الخدمة ستطلق في 2015 إذا سمحت الهيئة الفيدرالية للطيران بذلك.

وقال إن استخدام طائرات صغيرة من هذا النوع سيسمح بنقل طرود صغيرة إلى الزبائن في غضون نصف ساعة.

وقد بدأ الاتجاه الجديد لاستخدام هذا النوع من الطائرات لخدمة أغراض مدنية يتسع وينتشر في الولايات المتحدة، مع تزايد الطلب على الحصول على الترخيص وتطوير القوانين والأنظمة المعمول بها في هذا المجال.

وكان مدير إدارة الطيران المدني وحاكم ولاية فرجينيا قد زارا موقع فرجينيا تيك في قاعده بلازبيرغ بالولاية في وقت سابق للاطلاع على آخر ما توصلت اليه الشركة في مجال تطوير أنظمة الطائرات من دون طيار.

ومنحت إدارة الطيران المدني أول رخصه لتسيير طائرة من دون طيار للاستخدام المدني فوق الأجواء الأميركية. وتتوقع الوكالة الفيدرالية أن يصل عدد هذه الطائرات إلى أكثر من سبعة آلاف خلال خمس سنوات.

وأفاد تقرير نشره المعهد الدولي للدارسات الاستراتيجية بأن انخفاض ثمن الطائرات من دون طيار بفضل تقنيات التصغير كثّف من استخدامها في القطاعين العسكري والمدني.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG