Accessibility links

ماذا سأل الناس غوغل في 2015؟ ترامب وبرشلونة وأزمة اللاجئين


شعار غوغل

شعار غوغل

كعادته كل عام، قدم موقع غوغل لائحة بأبرز ما بحث عنه متصفحو الإنترنت حول العالم على مدى 12 شهرا.

ويستند محرك البحث على نسبة التصفح والحركة المرافقة للموضوعات على فترة طويلة من الوقت خلال العام، ما يعطي مؤشرات لوضع قائمة سنوية.

وتتضمن هذه القائمة مصطلحات وموضوعات كانت الأكثر بحثا وشعبية في غوغل، وبذلك يمكن أخذ فكرة أولية عما استأثر باهتمام الناس خلال 2015.

وتضمنت اللائحة هذا العام أسماء مشاهير من سياسيين وممثلين وفنانين ورياضيين، إضافة إلى الأفلام والأغاني، وأسئلة حول الطعام والغذاء ووصفات طعام ونصائح عن الرياضة، إلى جانب البحث عن الكوارث الطبيعية التي ضربت دولا في 2015.

أفلام ونجوم

وسجل لامار أودوم، لاعب الـ NBA السابق ونجم تلفزيون الواقع المرتبة الأولى في قائمة الأسماء الأكثر بحثا للعام 2015، وذلك بعدما تناقلت وسائل إعلام أميركية أخبارا عن حياته الخاصة في ولاية نيفادا تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وحلّ فيلم الخيال العلمي "جوراسيك وورد" (Jurassic World) الذي صدر عام 2015 ثانيا في القائمة، التي تضمنت أيضا فيلم " قناص أميركي" (American Sniper)، إضافة إلى نجمة تليفزيون الواقع والمتحولة جنسيا كاتلين جينر (66 سنة).

ومن المواضيع الأكثر بحثا في غوغل خلال 2015، حمْل نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، والأغنية الجديدة للفنانة آديل، والسياسي الأميركي دونالد ترامب، إضافة إلى إعصاري "باتريسيا"، الذي اجتاح غرب المكسيك، و"خواكين"، الذي ضرب البهاماس والسواحل الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة.

برشلونة ورونالدو أولا

وفي ما يخص الرياضة، جاء نادي برشلونة الإسباني في المرتبة الأولى، يليه فريق أورلاندو سيتي الأميركي لكرة القدم، ثم أرسنال الإنكليزي.

أما في ما يخص اللاعبين، فقد حل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أولا، ثم حل صانع ألعاب فريق برشلونة ليونيل ميسي في المركز الثاني، متقدما على زميله في الفريق نيمار.

أزمة اللاجئين

وشهد غوغل هذا العام أسئلة عدة تمحورت حول أزمة اللاجئين وكيفية المساعدة في سبيل حلها، وتضمنت أيضا بحثا حول اكتشاف المياه على سطح المريخ، وهجمات باريس، والاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول الست.

الفيديو التالي من غوغل يلخص أبرز أسئلة ومواضيع هذا العام:

المصدر: موقع قناة "الحرة"​

XS
SM
MD
LG