Accessibility links

logo-print

غوغل يصبح ثاني أكبر شركة مدرجة في العالم


غوغل

غوغل

أصبح عملاق الانترنت "غوغل" الاثنين ثاني أكبر شركة مدرجة في العالم بعد آبل، وذلك إثر ارتفاع قيمته السوقية في بورصة نيويورك بحيث تجاوزت القيمة السوقية لمجموعة "أكسون موبيل" النفطية الأميركية التي كانت تحتل هذا المركز.

وفي نهاية جلسة التعاملات في بورصة نيويورك الاثنين بلغت القيمة السوقية لعملاق الانترنت الأميركي 394 مليار دولار متجاوزة بذلك للمرة الأولى القيمة السوقية لأكسون موبيل (388 مليار دولار)، في حين تتصدر قائمة الترتيب مجموعة آبل بفارق كبير إذ تبلغ قيمتها السوقية حوالي 472 مليار دولار.

وكانت القيمة السوقية لغوغل تجاوزت القيمة السوقية لأكسون موبيل لبعض الوقت خلال تعاملات الجمعة، لكن جلسة الاثنين كانت الأولى على الإطلاق التي تغلق على نتيجة كهذه.

وعلى غرار بقية شركات النفط الأميركية يسجل سهم أكسون موبيل منذ بداية العام الجاري تراجعات، وقد تواصل هذا المنحى الاثنين مع خسارة سهم المجموعة النفطية الأميركية العملاقة 1.17 في المئة من قيمته ليغلق عند 89.52 دولارا، لترتفع نسبة الخسائر المجمعة لهذا السهم منذ بداية كانون الثاني/يناير الفائت إلى 11.5 في المئة.

في المقابل، فإن سهم غوغل يسلك منذ سنوات منحى تصاعديا وقد تضاعف سعره في منتصف تموز/يوليو 2012. ومع أن سعر سهم غوغل تراجع خلال جلسة الاثنين بنسبة 0.38 في المئة إلى 1172.93 دولارا، إلا أن هذا السعر لا يزال عند أحد مستوياته التاريخية.

XS
SM
MD
LG