Accessibility links

غوغل تريد دخول عالم الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة


غوغل ستدمج الهاتف المحمول في خدماتها

غوغل ستدمج الهاتف المحمول في خدماتها

تجري شركة غوغل محادثات مع شركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة للدخول في هذا المجال، وفق ما كشف ساندار بيشاي نائب رئيس غوغل خلال الملتقى العالمي لقطاع الهواتف المحمولة في برشلونة.

وقال نائب الرئيس ردا على سؤال عن احتمال تعاون غوغل مع مشغلي اتصالات في الولايات المتحدة لتقديم خدمات للهواتف المحمولة "نتعاون حاليا مع شركائنا مشغلي الاتصالات".

وأضاف من دون تقديم مزيد من التفاصيل "سوف ندلي بتصريحات في هذا الخصوص خلال الأشهر المقبلة"، مشددا على أن غوغل لا تنوي أن تصبح مشغل اتصالات على نطاق واسع.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد كشفت في كانون الثاني/يناير أن غوغل أبرمت اتفاقات منفصلة مع شركة "سبرينت" Sprint التابعة لشركة "سوفت بنك" SoftBank اليابانية وشركة "تي-موبايل" T-Mobile التابعة للألمانية "دويتشه بنك" Deutsche Bank بغية استخدام شبكاتهما لبيع خدمات في الولايات المتحدة.

ومن المرجح أن تخطو غوغل التي تستخدم آندرويد في أنظمتها اللاسلكية في أكثر من 80 في المئة من الهواتف الذكية في العالم خطواتها الأولى في هذا المجال الذي تهيمن عليه في الولايات المتحدة أربع مجموعات هي "سبرينت" و"تي-موبايل" و"فيرايزن" Verizon و"إيه تي أند تي" AT&T.

وواجهت هذه السوق صعوبات جمة في الفترة الأخيرة وألغيت 2000 وظيفة في "سبرينت".

وبحسب المعلومات الواردة في "وول ستريت جورنال"، ينص أحد بنود الاتفاق المبرم بين غوغل وسبرينت على إعادة التفاوض على الترتيبات المتفق عليها في حال كسبت الأولى عددا كبيرا من المستهلكين.

وهذا فيديو من شبكة بلومبيرغ يعرض مقابلة مع نائب رئيس غوغل ساندار بيشاي حول خطط غوغل في مجال عالم الاتصالات:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG