Accessibility links

مسار رحلة "سانتا كلوز".. تعاون بين غوغل والجيش الأميركي


رحلة "سانتا كلوز" الافتراضية

رحلة "سانتا كلوز" الافتراضية

أين "سانتا كلوز"؟ ومتى يصل؟ أسئلة يطرحها ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم عشية عيد الميلاد.

وجاءت الإجابة من العالم الافتراضي، إذ تابع الجيش الأميركي وشركة غوغل ليل الخميس رحلة "سانتا كلوز" الافتراضية عبر العالم خطوة خطوة بالوقت الحقيقي.

وأوضح محرك البحث غوغل الذي افتتح بلدة افتراضية لعيد الميلاد منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر، أن معاوني "سانتا كلوز" عملوا "بجهد وحماسة في البلدة استعدادا للرحلة الليلية الطويلة".

وتمكن الأطفال من الاطلاع على مناطق جغرافية جديدة بفضل خريطة تفاعلية، وعلى تقاليد عيد الميلاد في كل بلد، بالإضافة إلى تمكنهم من اختيار منظمة غير حكومية للتبرع لها بمبلغ من المال.

ويرصد موقع غول سانتاتراكر الذي يعمل سنويا منذ 11 عاما، مباشرة عدد الهدايا التي توزع خلال الرحلة.

وتعاونت شركة "مايكروسوفت" مجددا مع القيادة المكلفة سلامة الطيران في الولايات المتحدة وكندا في الجيش الأميركي (نوراد) في إطار موقع "نورادسانتا"، حيث يمكن متابعة عربة "سانتا كلوز" وهي تعبر جميع دول العالم.

مغامرة منذ 60 عاما

وتعود مشاركة قيادة نوراد في هذه المغامرة الافتراضية إلى 60 عاما عندما نشرت صحيفة رقم هاتف للاتصال بـ"سانتا كلوز"، تبين أنه غير صحيح فاتصل طفل بالقيادة العسكرية لأن الرقم كان تابعا لها.

وقد دخل المسؤولون في القيادة يومها في اللعبة وقرروا إعطاء الطفل معلومات حول مكان تواجد "سانتا كلوز". وتواصل التقليد وتطور في نهاية التسعينيات مع استحداث موقع خاص به.

ويوفر الموقع ألعابا فيما يحدد المساعد الصوتي "كورتانا" موقع "سانتا كلوز" في كل لحظة.

بالفيديو - رحلة "سانتا كلوز" عام 2014:

المصدر: خدمة دنيا/موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG