Accessibility links

مكتب للحزب الجمهوري يتعرض لهجوم وترامب يتهم الديموقراطيين


صورة نشرها حساب فرع ولاية نورث كارولاينا للحزب الجمهوري على تويتر

صورة نشرها حساب فرع ولاية نورث كارولاينا للحزب الجمهوري على تويتر

لحقت أضرار مادية بمكتب تابع للحزب الجمهوري في ولاية نورث كارولاينا بعد أن ألقى مجهولون زجاجة حارقة أدت إلى اشتعال النار في المكان، فيما كتبت شعارات معادية للجمهوريين على أحد الجدران القريبة. وقالت السلطات إن الحادث لم يؤد إلى وقوع إصابات.

وذكر موقع صحيفة شارلوت أبزرفر إن مقر الحزب في مقاطعة أورانج في هيلزبورغ تضرر بشكل كبير من الهجوم الذي وقع في وقت متأخر السبت.

وقال المدير التنفيذي للحزب الجمهوري في الولاية دلاس وودهاوس إن "المكتب خرب بالكامل"، لكنه أضاف "أهم شيء هو أن ما من أحد لقي مصرعه". وقال إن مكاتب الحزب في الولاية تعكف على مراجعة إجراءاتها الأمنية.

وقد دانت شخصيات سياسية أميركية على اختلاف انتماءاتها الهجوم. وقالت المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون على تويتر إن الهجوم "مروع وغير مقبول. أنا ممتنة أن الجميع بخير".

في المقابل، ألقى المرشح الجمهوري دونالد ترامب اللوم على الديموقراطيين، وقال في تغريدة على تويتر إن "حيوانات تمثل هيلاري كلينتون والديموقراطيين ألقوا زجاجة حارقة على مكتبنا في مقاطعة أورانج لأننا نحقق الفوز".


وأضاف في تغريدة أخرى مخاطبا الجمهوريين في نورث كارولاينا "معكم حتى النهاية، لن ننسى أبدا. الآن علينا الفوز. إني فخور بكم جميعا".

ودعا وودهاوس في مؤتمر صحافي الجمهوريين إلى الرد بشكل سلمي على الهجوم عبر توجههم إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، مشيرا إلى أنه تلقى رسائل دعم من عدد من الديموقراطيين.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG