Accessibility links

الحكومة تستأنف عملية نقل سكان معسكر أشرف إلى ليبرتي


معسكر ليبرتي بفي العاصمة بغداد

معسكر ليبرتي بفي العاصمة بغداد

قال مدير دائرة الرصد في وزارة حقوق الإنسان كامل أمين إن الحكومة العراقية استأنفت عمليات نقل عناصر منظمة مجاهدي خلف الإيرانية المعارضة من مخيم أشرف في ديالى إلى مخيم ليبرتي في العاصمة بغداد.

وقال أمين في اتصال مع "راديو سوا" إن العراق جاد في نقل جميع عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة إلى مخيم ليبرتي في غضون العام الحالي.

وكانت المنظمة قد ذكرت في بيان لها الخميس أن المفترض نقل وجبة سادسة من سكان مخيم أشرف إلى معسكر ليبرتي البديل في بغداد وفق مذكرة التفاهم المبرمة بين العراق والأمم المتحدة الخاصة بحسم ملف سكان أشرف، مشيراً إلى أن الوجبة تضم 400 شخص.

وأضاف البيان أن سكان أشرف ينتظرون بياناً من الولايات المتحدة الأميركية تتعهد فيه رسميا بمساعدتهم وشطب اسم منظمة خلق من لائحة المنظمات الإرهابية والعمل بجد لإيجاد حلول للمشاكل الإنسانية لسكان معسكر ليبرتي في بغداد وتوفير الخدمات الأساسية لهم بالإضافة الى ضمان حياة سكان المعسكر لحين نقلهم خارج العراق وتوطينهم في بلد ثالث.

من ناحيته، عد عضو اللجنة القانونية النيابية لطيف مصطفى أمين موافقة سكان مخيم أشرف على نقل الوجبة السادسة منهم الى مخيم ليبرتي بالبادرة الطيبة.

ودعا امين في بيان له الجمعة الحكومة الى الالتزام بالمعايير الدولية لحقوق اللاجئين ريثما يتم ايجاد حل لمشكلتهم او انتقالهم الى بلد ثالث.
XS
SM
MD
LG