Accessibility links

تعادل مخيب للسعودية في افتتاح كأس الخليج


مشجعات سعوديات -أرشيف

مشجعات سعوديات -أرشيف

انتهت المباراة الافتتاحية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين بكرة القدم بالتعادل 1-1 بين منتخبي السعودية وقطر الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل فهد المولد (الدقيقة 37) هدف السعودية، وابراهيم الماجد (الدقيقة 53) هدف قطر.

وفشل صاحب الأرض مرة جديدة بالفوز بالمباراة الافتتاحية، حيث لم يفز مضيف دورات الخليج بمباراته الأولى منذ 20 عاما.

وكان البطء عنوانا للدقائق الأولى التي سعى فيها المنتخب السعودي إلى التحكم بمجرياتها قبل أن يتراجع أمام التمريرات القطرية القصيرة، لكن لم يشكل الطرفان أي خطورة تذكر على المرميين في ربع الساعة الأول.

تحرك السعوديون وكانت لهم أفضل محاولة منذ انطلاق المباراة جاء منها هدف السبق إثر كرة داخل المنطقة من تيسير الجاسم أرسها إلى ناصر الشمراني الذي حولها من الجهة اليمنى أمام المرمى إلى فهد المولد الذي أكملها في الشباك.

دفع مدرب منتخب قطر الجزائري جمال بلماضي مطلع الشوط الثاني بلاعب الوسط المهاجم علي أسد مكان وسام رزق، ثم أشرك خوخي بو علام بدلا من عبد القادر إلياس لخطف هدف التعادل الذي لم يتأخر كثيرا.

ويعد منتخب الكويت أكثر المنتخبات حصولا على اللقب بتحقيقه 10 ألقاب، فيما حقق المنتخبان السعودي والعراقي اللقب ثلاث مرات مقابل لقبين لقطر والإمارات ولقب واحد لمنتخب عمان، فيما لم يحقق المنتخبان اليمني والبحريني أي لقب.

وكان منتخب الإمارات قد أحرز اللقب في الدورة الماضية مطلع عام 2013 في البحرين بفوزه على نظيره العراقي 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG