Accessibility links

اغتيال مساعد وزير الداخلية المصري وهجوم على كنيسة في القاهرة


موقع انفجار عبوة تقليدية الصنع في القاهرة -أرشيف

موقع انفجار عبوة تقليدية الصنع في القاهرة -أرشيف

اغتيل اللواء في الشرطة محمد سعيد مساعد وزير الداخلية المصري في هجوم مسلح تعرض له الثلاثاء غرب القاهرة، فيما خلف هجوم مسلح على كنيسة في القاهرة مقتل شرطي وإصابة اثنين، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

قتل شرطي وأصيب اثنان آخران في هجوم لمسلحين على القوة الأمنية التي تتولى تأمين كنيسة في ضاحية مدينة 6 أكتوبر في القاهرة، حسبما أفادت مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن مسلحين في سيارة هاجموا قوة تأمين كنيسة العذراء في مدينة 6 أكتوبر (غرب القاهرة) فقتلوا شرطيا وأصابوا اثنين آخرين.

وأوضحت المصادر الأمنية أنه جرى توقيف السيارة والقبض على مسلح بحوزته بندقية فيما فر اثنان آخران.
اغتيال مساعد وزير الداخلية المصري (آخر تحديث 09:05)

اغتيل اللواء في الشرطة محمد سعيد مساعد وزير الداخلية المصري في هجوم مسلح تعرض له الثلاثاء غرب القاهرة، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وذكرت المصادر أن اللواء محمد سعيد مساعد وزير الداخلية ومدير المكتب الفني للوزير محمد ابراهيم، توفي متأثرا بإصابته برصاصتين في الرأس والصدر أثناء مغادرته منزله في شارع الهرم بمحافظة الجيزة، مضيفة أن المسلحين فروا عقب الحادث.

وأفاد شهود عيان بأن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلاقا النار على اللواء.

وبدأت السلطات التحقيق في ملابسات اغتيال سعيد، فيما انتشر عناصر الأمن في المنطقة بحثا عن مشبه فيهم. مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة علي الطواب:


ويأتي الهجوم بعد يوم واحد من إعلان الجيش المصري أنه يدعم المشير عبد الفتاح السيسي الذي قاد عملية عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، للترشح للرئاسة.

وفي الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي، تعرض وزير الداخلية المصري لمحاولة اغتيال في حي مدينة نصر (شرق القاهرة) في هجوم بسيارة ملغومة أعلنت جماعة بيت المقدس، المرتبطة بالقاعدة، مسؤوليتها عنه، لكنه نجا منها.

وسعيد هو أرفع مسؤول في وزارة الداخلية المصرية يقتل في اعتداء لمسلحين منذ الإطاحة بمرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت.

ومنذ ذلك الحين، تتعرض مقار وحواجز أمنية للجيش والشرطة لهجمات مسلحين خاصة في شبه جزيرة سيناء التي سقط فيها أكثر من 100 من أفراد الجيش والشرطة.

والجمعة والسبت الماضيان، تعرضت ست مقرات للشرطة لهجمات منهم خمسة في القاهرة خلفت ستة قتلى، أعلنت جماعة بيت المقدس مسؤوليتها عنهم.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG