Accessibility links

logo-print

اليمن.. هادي يقيل محافظي لحج وأبين


الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من مقره في العاصمة السعودية الرياض، قرارا بإقالة محافِظَيْ لحج وأبين المجاورتين لعدن، وذلك مع اشتداد المعارك بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في مدن الجنوب.

ونص القرار الجمهوري على تعيين أحمد مهدي فضيل محافظا جديدا للحج خلفا لأحمد عبد الله المجيدي، وتعيين الخضر السعيدي محافظا لأبين خلفا لجمال العاقل.

ويأتي القرار في ظل المواجهات التي تشهدها المحافظات الجنوبية، وخصوصا عدن وأبين ولحج وشبوة.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم المؤتمر الشعبي العام، عبدو الجندي في تصريح لـ "راديو سوا"، إن رئيس المؤتمر علي عبد الله صالح لن يستسلم، ولن يطلب من قواته الاستسلام أو وقف مشاركتها في الحرب الدائرة في الجنوب، مشيرا إلى أن حزبه يدعو إلى حوار سياسي مع كل الأطياف ويرفض الإملاءات التي يفرضها المنتصر على المهزوم.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:


وتصاعدت حدة المعارك بين الجانبين، مع استمرار محاولة الحوثيين التمدد إلى مناطق جديدة، فيما تواصلت الأحد غارات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع الحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، وخصوصا في صنعاء وصعدة.

وأفادت مصادر أمنية وأخرى قبلية بمقتل 38 شخصا على الأقل بعد مهاجمة مقاتلين قبليين موقعا للحوثيين قرب منطقة عسيلان النفطية في محافظة شبوة الأحد.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG